أخبار عاجلة

اخبار السياسه كوريا الجنوبية تحظر دخول الأجانب القادمين من الصين

كوريا الجنوبية تحظر دخول الأجانب القادمين من الصين

أعلنت حكومة كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، حظر دخول المسافرين غير الكوريين القادمين من مقاطعة هوبي الصينية أو عبرها ابتداءً من غد الثلاثاء، حيث تبذل البلاد الكثير من الجهود للحد من الانتشار المستمر لفيروس كورونا الجديد.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن وزارة الدفاع قولها إن أنظمة التسجيل التلقائي للهجرة للأجانب ستتوقف ابتداءً من غد الثلاثاء.

كما أعلنت الكورية الجنوبية اليوم أنها ستستخدم نظام فحص ثلاثي المراحل؛ أولًا مرحلة إصدار تذاكر الطائرات، ثانيًا مرحلة دخول البلاد وثالثًا مرحلة ما بعد الدخول لحظر دخول المسافرين الأجانب الذين زاروا هوبي.

وأضافت أنه سيتم ترحيل أي أجنبي تبين أنه قدم معلومات خاطئة عن صحته أو سجل سفره.

وفي الأحد الماضي، أعلنت أن حظر الدخول ينطبق على جميع المسافرين غير الكوريين الذين مكثوا أو سافروا على مدار الأيام الـ14 الماضية في مقاطعة هوبي الصينية المحيطة بمدينة ووهان بؤرة فيروس كورونا الجديد.

وفي هذا الصدد، قال نائب وزير الصحة كيم كانج-ليب: "حظر الدخول هو أقوى إجراء وقائي اتخذته كوريا الجنوبية على الإطلاق ضد المرض"، مضيفًا أن قد تدرس المزيد من إجراءات مراقبة الحدود.

وأبلغت كوريا الجنوبية حتى الآن عن إصابة 15 حالة بفيروس كورونا منذ التحقق من الحالة الأولى يوم 20 يناير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه هاني شاكر ووليد توفيق يسجلان أغنيتهما الجديدة "كيف بتنسى"
التالى اخبار السياسه تفاصيل مباراة الأهلي ضد الهلال السوداني اليوم