اخبار السياسه خبير: إيرادات السياحة قد تكسر حاجز الـ14 مليار دولار في 2020

خبير: إيرادات السياحة قد تكسر حاجز الـ14 مليار دولار في 2020

توقع عصام علي الخبير السياحي، تجاوز عدد السائحين القادمين لمصر لحاجز 15 مليون سائح، وذلك خلال العام الجاري.

وأضاف "علي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مها بهنسي، في برنامج "صباح الورد"، المذاع على فضائية Ten، أنه في ضوء إهتمام الوزارة بتحديث آليات الترويج والإستعانة بالمنصات الإلكترونية، تم نشر فيديو من هيئة تنشيط السياحة عبر موقعها الرسمي "تويتر"، يلقي الضوء على أفضل 10 أنشطة شتوية يمكن ممارساتها بمصر.

ولفت إلي أن الأنشطة شملت الغوص في شرم الشيخ، وركوب الأهرامات واستخدام فلوكة بأسوان للاستمتاع بنهر النيل والأماكن الخلابة، ورحلات الصيد في العين السخنة، وتسلق جبل سانت كاترين، وكذلك الطيران الشراعي في الغردقة، والغوص في دهب، وركوب منطاد الهواء الساخن في مدينة الأقصر، والتزحلق على الرمال في الفيوم، وركوب الأمواج الشراعية في رأس سدر.

وتابع الخبير السياحي، أن الفيديو تضمن الترويج لمشاهدة الغوص في أعماق البحر الأحمر، ومشاهدة الحياة البحرية النادرة، والمناظر الخلابة في أسوان، وضم رحلات السفاري في الغردقة وشرم الشيخ، وشواطئ البحر الأحمر الرملية ومنتجعاتها الفاخرة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في ظل إهتمام هيئة تنشيط السياحة، وزيادة عدد السياح داخل منتجعات المصرية في شرم الشيخ والغردقة وأسوان والأقصر سواء في السياحة الداخلية أو العربية أو السياحة الخارجية.

وأوضح "علي"، أن مصر تشارك في 50 معرضًا عالميًا في العام الجاري، بهدف تخطي حاجز الـ15 مليون سائح، وتحقيق إيرادات تتخطي 14 مليار دولار.

وأشار الخبير السياحي، إلي أن مصر شاركت خلال الأسبوع الماضي في معرض الفيتور في أسبانيا، وستشارك خلال الفترة القادمة في بورصة لندن للسياحة، بوورصة ميلانو في إيطاليا، وبورصة برلين للسياحة في ألمانيا، ومعرض موسكو في روسيا، ومعرض نيوديلهي في الهند وعدد كبير من المعارض لتتخطي 50 معرضًا عالميًا.

وأكد "علي"، أن هناك تحركات كبيرة من هيئة تنشيط السياحة لتغيير الصورة الذهنية لدى عدد كبير من السياح الأجانب عن مصر، وأنها ليست عبارة عن جمال وصحراء كما يتوقعوا، وأنه يوجد حالة من الإستقرار الأمني داخل مصر، موضحًا أن أسوان تختلف عن الغردقة وشرم الشيخ، وأنه خلال أجازة نصف العام ستشهد إقبالًا كبيرًا حيث تتخطي نسبة الإشغال حوالي 75% في الوقت الحالي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى