أخبار عاجلة

اخبار السياسه العالم يقاوم "كورونا" بالأقنعة والقفازات والروبوت

اخبار السياسه العالم يقاوم "كورونا" بالأقنعة والقفازات والروبوت
اخبار السياسه العالم يقاوم "كورونا" بالأقنعة والقفازات والروبوت

العالم يقاوم "كورونا" بالأقنعة والقفازات والروبوت

للتوعية بخطورة

للتوعية بخطورة "كورونا": "ميكي وميني ماوس" يرتديان "كمامات"

السلطات الفلبينية تعلن أنها ستحرق جثة أول حالات الوفاة بفيروس كورونا

السلطات الفلبينية تعلن أنها ستحرق جثة أول حالات الوفاة بفيروس كورونا

وزير الخارجية السعودي يعرب عن تضامن بلاده مع الصين في مواجهة كورونا

وزير الخارجية السعودي يعرب عن تضامن بلاده مع الصين في مواجهة كورونا

فيروس كورونا يزيد من خمول سوق السيارات الصينية

فيروس كورونا يزيد من خمول سوق السيارات الصينية

انتقل فيروس كورونا من الصين إلى 16 دولة على الأقل على مستوى العالم، بما فى ذلك تايلاند وفرنسا والولايات المتحدة وأستراليا، ولجأ الكثير من سكان العالم إلى طرق وحيل مختلفة لمحاولة حماية أنفسهم من الإصابة بالمرض، وفى هذا التقرير نقدم أبرز الطرق التى لجأوا إليها، حسب ما جاء فى صحف «نيويورك تايمز»، و«فايننشيال تايمز»، و«بى بى سى»، وغيرها.

الكمامة شرط لدخول الجامعة

تأثرت الجامعات الأمريكية بفيروس كورونا، حيث يرتدى الطلاب وأساتذة الجامعة، أقنعة واقية طوال اليوم داخل المحاضرات، بالإضافة إلى قفازات «اللاتكس»، مع غسل الأيدى بشكل مستمر طوال اليوم، مع تدفق الطلاب للفحص الطبى بشكل دورى، وانتشرت مشاعر معادية للصين، وكل ما هو آسيوى.

4770896381580667254.jpg

العلاج بالروبوت

فى مركز بروفيدنس الإقليمى الطبى فى ولاية واشنطن، قرر الأطباء الاعتماد على روبوت آلى، فى علاج شاب مصاب بالفيروس، حتى لا يُصاب طاقم المستشفى بالمرض، ويعقد الروبوت مكالمات فيديو مع المريض، ويقدم له الدواء، من خلال شاشة مدمجة وسماعة يحرّكها الأطباء بأنفسهم.

4726723141580667249.jpg

أقنعة للكلاب

فى الصين، ارتفع حجم مبيعات الأقنعة الخاصة بالحيوانات الأليفة، خصوصاً الكلاب 10 أضعاف، بعد تفشى المرض، وخوفاً من العدوى، يعتمد أصحاب الحيوانات الأليفة على المتاجر الإلكترونية، لشراء تلك الأقنعة، كمساعدة للحيوانات على مكافحة تلوث الهواء، ويصل سعر القناع الواحد إلى 16.5 يوان صينى، أى 1.5 يورو.

3506892381580667251.jpg

الأكل غير صينى

أكدت وسائل الإعلام اليابانية أن الكثير من شركات المنتجات الغذائية صارت تستخدم علامة «غير صينى»، وتضعها على منتجاتها، لطمأنة الزبائن بأنها خالية من أى عدوى ممكنة، وكذلك اعتمدت الكثير من المطاعم على هذه العلامة فى مناطق مثل «هانوكى» و«سابورو».

2719185341580667398.jpg

فوط مضادة للفيروسات

أعلنت الكثير من الصيدليات فى إنجلترا وجود طفرة فى مبيعات أدوية تعقيم الأيدى، عقب تفشى الفيروس، وأكدت إحدى العلامات التجارية البريطانية الشهيرة «بوتس»، عن زيادة كبيرة فى مبيعات «رغوة» اليد المضادة للفيروسات، ومواد تعقيم الأيدى، وكذلك كان الحال بالنسبة للمناديل اليدوية، لدرجة إعلان الشركات المصنعة عن نفاد الكميات فى الأسواق.

10287400331580667258.jpg

بذلات كاملة فى الصيدليات

أما فى ووهان، مركز اندلاع الفيروس القاتل، فقد دفع الحجر الصحى وحظر المرور، العاملين فى الصيدليات إلى ارتداء بذلة حماية كاملة، إلى جانب غطاء للرأس وقناع وقفازات طبية، خلال التعامل مع أى زبائن، مع الحرص التام على عدم التلامس خلال عمليات البيع والشراء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه نائب محافظ الوادي الجديد تتابع إجراءات إنشاء بنك الدم بمستشفى الداخلة
التالى اخبار السياسه تفاصيل مباراة الأهلي ضد الهلال السوداني اليوم