أخبار عاجلة
ليفربول يحقق أرباحا 42بقيمة مليون استرليني -
6 نصائح لجعل لحيتك تبدو أفضل -

اخبار السياسه نائب محافظ الوادي الجديد تتابع إجراءات إنشاء بنك الدم بمستشفى الداخلة

نائب محافظ الوادي الجديد تتابع إجراءات إنشاء بنك الدم بمستشفى الداخلة

التقت حنان مجدي، نائب محافظ الوادي الجديد، اليوم، الدكتورة سامية عبدالمنعم، مدير الإدارة العامة لبنوك الدم بوزارة الصحة، بحضور الدكتور أحمد محروس، مدير عام الصحة بالمحافظة، التي تزور المحافظة، لمعاينة مستشفى الداخلة، تمهيدا لإنشاء بنك الدم بها.

وقالت نائب المحافظ، إن المشروع يهدف إلى توفير عينات الدم، بعد تجميعها وفحصها وتخزينها، لصالح حالات الطوارئ، وأمراض الدم، من أهالي المركز والمناطق المجاورة.

وأكد الدكتور أحمد محروس، وكيل بالوادي الجديد، أن المديرية انهت استعداداتها لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، لتطعيم الأطفال من عمر يوم، وحتى خمس سنوات، في الفترة من 16– 19 فبراير الجاري.

وأوضح "محروس"، أن التطعيم يجري من خلال مراكز التطعيم والوحدات الصحية والريفية، والفرق الثابتة والمتحركة، بمراكز المحافظة الـ5، كما أن التطعيم آمن ومن عمر شهر وحتى 5 سنوات، ولا توجد أي موانع للتطعيم للأطفال.

وأنه جرى تجهيز فرق متحركة وثابتة ستجوب قرى ومدن المحافظة لتطعيم الأطفال، وأن التطعيم سيجري من منزل إلى منزل، ومن شارع إلى شارع، وجرى تقسيم مدن المحافظة إلى قطاعات وتسكين، رؤساء لفرق التطعيم للإشراف الكامل على توصيل المصل لكل طفل وقاية من هذا المرض.

وأشار إلى أن محافظة الوادي الجديد، خالية من شلل الأطفال طوال السنوات الـ10 الماضية، وأن قطاع الطب الوقائي، يعمل على الاستمرار في مواجهة المرض، وجعل المحافظة خالية منه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه للتوعية بخطورة "كورونا": "ميكي وميني ماوس" يرتديان "كمامات"
التالى اخبار السياسه تفاصيل مباراة الأهلي ضد الهلال السوداني اليوم