أخبار عاجلة

اخبار السياسه محافظ الشرقيه يوجه بإعاده إحياء مشروعات البتلو بالمحافظة

محافظ الشرقيه يوجه بإعاده إحياء مشروعات البتلو بالمحافظة

أكد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن مشروع إحياء البتلو من المشاريع القومية التي تساهم في خفض أسعار اللحوم لمواجهة جشع التجار وغلاء الأسعار وتلبية الاحتياجات من اللحوم الحمراء وذلك في إطار خطة الدولة للاهتمام بتنمية وزيادة الثروة الحيوانية.

وقال المحافظ إن الهدف من إحياء مشروع البتلو الوصول لصغار المربين وشباب الخريجين والمرأة المعيلة بمنحهم قروضا لشراء عجول البتلو من الأبقار والجاموس وأعلاف التغذية بفائدة مخفضة تصل إلى 5% لإقامة مشروعات حيوانية وخلق فرص عمل حقيقية وعودة القرية المنتجة وزيادة اللحوم الحمراء.

ووجه المحافظ وكيلي وزارتي الزراعة والطب البيطري باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإحياء وتطوير مشروع البتلو بالمحافظة وتقديم الرعاية البيطرية اللازمة، بالإضافة إلى تقديم الإرشادات الفنية لطرق التغذية والرعاية.

من جانبه، صرح المهندس علاء عفيفي مدير مديرية الزراعة بالشرقية أن مشروع إحياء مشروع البتلو يساهم في سد الفجوة الغذائية والقضاء على جشع التجار ويخدم صغار المربيين والخريجين والمرأه الريفية والشركات من خلال منح قروض بنسبة فائدة 5 % متناقصة بواقع مبلغ خمسة عشر الف لشراء الرأس الواحدة وخمسة آلاف جنيه تغذية، مشيرًا إلى أنه يتم معاينة الطلبات من خلال لجنة ثلاثية من البنك الزراعي المصري – الطب البيطري – مديرية الزراعة بمراكز وقرى المحافظة طبقا للاشتراطات التي وضعتها وزارة الزراعة.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة أن العجلات المحسنة التي ستأتي من الخارج، تبلغ دورتها تسمينيا 6 أشهر، بفائدة 2.5% ويتم التمويل من البنك الزراعي بشروط ميسرة عائد 5% سنوياً بحد اقصي 50 رأسا مع إمكانية التأمين على الرؤوس بنسبة مخفضة لدى صندوق التأمين على الثروة الحيوانية بشرط توافر رخصة تشغيل أو تصريح مزاولة نشاط لمزارع المستفيدين لأكثر من عشرة رؤوس.

وأضاف وكيل وزاره الزراعه قيام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بتوفير عجول لحم مستوردة خليط بأوزان من 250 – 300 كجم، والتى تخضع لإجراءات الحجر البيطري عليها شاملة التحصينات اللازمة.

يذكر أن شروط التقدم للحصول قرض مشروع البتلو، كالتالي :-

- التقدم بطلب إلى قطاع الإنتاج الحيواني بالمركز أو مديرية الزراعة بالمحافظة المختصة.

- صورة بطاقة الرقم القومي لطالب التمويل وكذا الضامن إن وجد.

- صورة المؤهل الدراسي بالنسبة لشباب الخريجين بعد الاطلاع على أصل الشهادة.

- إجادة القراءة والكتابة بالنسبة لصغار المربين من الجنسين أو وجود أحد الورثة مع المستفيد في حالة عدم إجادته للقراءة والكتابة.

- يتم الرد علي استفسارات المتقدمين للحصول علي قرض مشروع البتلو من خلال الإدارات الزراعية وفروع البنك الزراعي بمراكز ومدن المحافظة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "الكمامة" بطلة أول يوم دراسة للوقاية من فيروس كورونا: "من خاف سِلم"
التالى اخبار السياسه تفاصيل مباراة الأهلي ضد الهلال السوداني اليوم