أخبار عاجلة

اخبار السياسه مجلس الوزراء يؤكد نجاح مشروع تحديث "أول محلج قطن مصري"

مجلس الوزراء يؤكد نجاح مشروع تحديث "أول محلج قطن مصري"

أكّدت رئاسة مجلس الوزراء، صباح اليوم، نجاح تجربة تطوير أول محلج قطن في محافظة الفيوم، وذلك في إطار جهود الدولة بالحفاظ على المكانة العالمية للقطن المصري.

مدبولي يشيد بالجهود المبذولة.. ويشددد على الانتهاء من باقي المحالج

وقال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنَّه جرى استيراد معدات متطورة من الهند للعمل على حليج الأقطان سواء الطويلة قبلي أو الطويلة بحري، وأثبتت كفاءة في التشغيل والحفاظ على الخواص الطبيعية للقطن المصري، وإنتاج بالات قطن خالية تماماً من أي شوائب.

وأضاف وزير قطاع الأعمال العام، في تقرير رفعه للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن تطوير محالج الأقطان، أنَّ المشروع جرى تنفيذه على مرحلتين، بتكلفة إجمالية تُناهز نحو ربع مليار جنيه.

وأشار "توفيق"، إلى أنَّ المحلج يعمل حالياً على حلج أقطان "جيزة 95"، التي جرى شرائها من المزارعين في الموسم الحالي 2019 - 2020، وفقًا لمنظومة تجارة القطن الجديدة، والتي جرى تطبيقها في محافظتي الفيوم وبنى سويف.

وأكّدت رئاسة مجلس الوزراء، في بيان صحفي لها اليوم، أنَّ رئيس الوزراء يُثمن المبذولة من قبل الوزارة في شأن تطوير شركات حليج وتجارة الأقطان، مشيدًا بنجاح مشروع تطوير محلج الفيوم، مشددًا على ضرورة الانتهاء من تحديث وتطوير باقي المحالج.

ومن المقرر أنَّ يسهم المشروع في زيادة إنتاجية محالج القطن بنسبة 300%.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وصلت أسوان لمواجهة الفيروسات.. معلومات عن سيارة الإسعاف ذاتية التعقيم
التالى اخبار السياسه تفاصيل مباراة الأهلي ضد الهلال السوداني اليوم