أخبار عاجلة

اخبار السياسه وصلت أسوان لمواجهة الفيروسات.. معلومات عن سيارة الإسعاف ذاتية التعقيم

اخبار السياسه وصلت أسوان لمواجهة الفيروسات.. معلومات عن سيارة الإسعاف ذاتية التعقيم
اخبار السياسه وصلت أسوان لمواجهة الفيروسات.. معلومات عن سيارة الإسعاف ذاتية التعقيم

وصلت أسوان لمواجهة الفيروسات.. معلومات عن سيارة الإسعاف ذاتية التعقيم

وصلت لمحافظة أسوان، أمس، إحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم، زودت للمحافظات التي بها منافذ ومواني، ضمن خطة ، لمواجهة المصابين بالفيروسات المعدية.

ووصلت سيارة الإسعاف، إلى مرفق إسعاف أسوان الرئيسي، وسيجري وضعها بمطار أسوان الدولي، للتعامل السريع مع الحالات المشتبه في إصابتها بفيروسات معدية، من القادمين من الخارج.

وأعلنت الصفحة الرسمية للمتحدث الإعلامي لوزارة الصحة، أن السيارة مخصصة لنقل الحالات المرضية، والمشتبه بإصابتها بالفيروسات المعدية، ومنها كورونا في حالة الاشتباه.

وأكد أن عددها 10 سيارات، منتشرة بالمنافذ والموانئ بالقاهرة والإسكندرية وجنوب سيناء والأقصر وأسوان، وتعمل السيارات في إطار خطة التأمين الطبي الاحترازية لوزارة الصحة والسكان.

والسيارات مجهزة لمكافحة العدوى، وكل سيارة مجهزة بوحدة رعاية مركزة، وبها التجهيزات الوقائية من "جاون (زي طبي معقم) وماسكات وواقي رأس وقفازات"، وتستخدم في نقل الحالات المشتبه بها والمرضية في حالة رصد أي حالة.

وذلك من الحجر الصحي إلى مستشفيات الحميات المنوطة بالتعامل مع تلك الحالات، والسيارة الواحدة يتجاوز سعرها 5.5 ملايين جنيه، والسيارات يتم تعقيمها ذاتيا بالأبخرة وأجهزة التعقيم الذاتي، كما جرى تدريب 3 أطقم طبية على كل سيارة، للتعامل مع الحالات المشتبه في إصابتها، وكذلك الحالات المرضية في حال رصد أي حالة.

على جانب متصل، عقدت إدارة الطب الوقائي تحت إشراف الدكتور مصطفي أبو المجد مدير الإدارة، اجتماعا تدريبيا اليوم، للأطباء بمستشفيات الصدر والحميات، في إطار متابعة مديرية الشؤون الصحية، لأبرز المستجدات في الشأن الصحي، وبعد انتشار مرض كورونا في عدة دول خارجية.

تناول الاجتماع، التعريف بأعراض اشتباه كورونا، وكيفيه التعامل معه، وأهمية الإبلاغ الفوري عن أي حالة اشتباه، وأشرف على الاجتماع، الدكتورة لبنى فهمي، مسؤول ترصد الأمراض المعدية بمديرية الشؤون الصحية بأسوان.{
{
{
{
{
{
{
{

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه سوق لفطائر العرائس في "حلوان".. والأسعار تبدأ من جنيهين
التالى اخبار السياسه مجلس الوزراء يؤكد نجاح مشروع تحديث "أول محلج قطن مصري"