أخبار عاجلة

اخبار السياسه ثمار "قادرون باختلاف".. مساواة أبطال "ذوي الهمم" في المكافآت بغير المعاقين

ثمار "قادرون باختلاف".. مساواة أبطال "ذوي الهمم" في المكافآت بغير المعاقين

قالت المهندسة أمل مبده رئيس الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، إن وزارة الشباب والرياضة أرسلت إليها جوابا يفيد بصرف مكافآت مالية كبيرة لأبطال من ذوي الهمم، بالتساوي مع غير المعاقين من أبطال العالم.

وأضافت "مبدة"، لـ"الوطن"، أنها سعدت بقرار الوزارة الذي كان بمثابة مفاجأة مفرحة لها وللاعبين، وذلك بعد أن تم الإعلان عن تلك المكافآت في السنة الماضية، لافتة إلى أن المبالغ تخطت الـ50 والـ100 ألف جنيه، وذلك لأبطال العالم من الاتحاد في بطولة العالم بأستراليا الذين تنطبق عليهم شروط اللائحة.

وأشارت رئيس الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، إلى أن أغلب اللاعبين من مستويات اجتماعية متواضعة، وفي حاجة للمكافأة، في ظل أنهم قبل ذلك كانوا لا يتحصلون على أي أموال.

وتابعت: "مصر تتقدم للأمام وتنظر لملف المعاقين باحترام شديد، وهو ما يمثل حافزا رياضيا للأولاد، كما أن وجود الرئيس عبدالفتاح وحضوره للاحتفالات مثل قادرون باختلاف، هو دفعة قوية لنا".

وكان الرئيس عبدالفتاح ، شهد احتفالية اليوم العالمي لذوي الإعاقة، تحت عنوان "قادرون باختلاف 2"، في يوم 24 ديسمبر من العام الماضي، التي نظمها الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، بالمشاركة مع وزارة الشباب والرياضة، في مركز المنارة للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

الاحتفالية شهدت العديد من الفقرات والفعاليات، منها عرض مسرحي عن التنمر، وعدة عروض غنائية وراقصة وحلقة حوارية مع الأطفال ذوي الهمم، ومشاركة العديد من الفنانين في الحفل مثل مصطفى شعبان وشيري عادل وبيومي فؤاد وحسين الجسمي.

وشهدت الاحتفالية مشاركة عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الهمم في تقديم فقرات الحفل مع الإعلامية جاسمين طه زكي، حيث بدأ الحفل بظهور كل من نورهان عثمان وأحمد طارق بجوار جاسمين، كما شارك الطفل مصطفى أحمد عبدالحميد وطفلة أخرى في تقديم الفقرات الغنائية مع الإعلامية، ولقوا تفاعلا كبيرا من الحاضرين في مركز المنارة.

وتكرر الأمر نفسه في احتفالية قادرون باختلاف 1 العام قبل الماضي، حيث شارك ثلاثة من أبطال الجمهورية من ذوى الإعاقة فى تقديم احتفالية "قادرون باختلاف" بمناسبة اليوم العالمى لذوى الإعاقة، هم على البطل هانى بطل الجمهورية فى ألعاب القوى، والبطلة رحمة خالد بطلة للسباحة للإعاقات الذهنية وأول مذيعة فى العالم من ذوى الإعاقة تقدم برنامجا على الهواء مباشرة أسبوعيا، والبطل يحيى قنديل لاعب للسباحة.

وطلب المقدمون من الرئيس خلال احتفالية العام الماضي أن يعدهم بحضور حفل العام الجاري، ليرد عليهم قائلًا: "إن شاء الله أوعدكم لو أنا عايش"، وهو ما تكرر من رحمة خالد خلال احتفالية العام الحالي. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه تفاصيل مباراة الأهلي ضد الهلال السوداني اليوم