اخبار السياسه "بوتين"يوقع قرارات تتعلق بتعيين وزراء سابقين في مناصب هامة في الكرملين

"بوتين"يوقع قرارات تتعلق بتعيين وزراء سابقين في مناصب هامة في الكرملين

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عدة قرارات، اليوم، تتعلق بتعيين وزراء سابقين في مناصب هامة في الكرملين، ومن المقرر نشر معلومات حول اعتمادهم في موعد أقصاه 27 يناير، ووفقا للمعلومات الواردة فقد تم اختيار وزير الثقافة السابق فلاديمير مدينسكي، ووزير التنمية الاقتصادية السابق مكسيم أوريشكين كمساعدين للرئيس.

بالإضافة إلى ذلك، وقع الرئيس الروسي مرسوما بزيادة عدد نواب رؤساء إدارة الكرملين إلى ثلاثة، وهذا يعني إضافة نائب واحد جديد، حيث انضم نائب رئيس الوزراء السابق دميتري كوزاك إلى فلاديمير أوستروفينكو وماجوميدوسلام ماجوميدوف.

ووفقا للمتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، سيتم نشر معلومات حول أوراق اعتمادهم في موعد لا يتجاوز الاثنين 27 يناير.

 من جانبها، ذكرت قناة"روسيا اليوم" الإخبارية الروسية، أن المساعد الأول هو وزير التنمية الاقتصادية السابق مكسيم أوريشكين، حيث ترأس وزارة التنمية الاقتصادية في الفترة من 30 نوفمبر 2016 إلى 21 يناير 2020، ليحل محل أليكسي أولوكاييف الذي تم فصله "بسبب فقدان الثقة".

كما تم تعيين مساعد آخر للرئيس هو وزير الثقافة السابق فلاديمير ميدنسكي، حيث ترأس وزارة الثقافة لمدة ثماني سنوات تقريبا، من مايو 2012 إلى 21 يناير 2020.

وبموجب مرسوم آخر، قام فلاديمير بوتين بتعديل اللوائح المتعلقة بإدارة الكرملين، فقد زاد عدد نواب رؤساء إدارة رئيس الدولة من اثنين إلى ثلاثة، حيث انضم دميتري كوزاك، نائب رئيس الوزراء السابق الذي كان مسؤولا عن مجمع الوقود والطاقة في حكومة دميتري مدفيديف إلى النواب المذكورين أعلاه.

في الحقبة السوفيتية كان يعمل كوزاك في مكتب المدعي العام لمدينة لينينغراد، وفي التسعينيات شغل مناصب مختلفة في دار البلدية ومكتب حاكم سان بطرسبورغ. كما تم تعيين كوزاك في مناصب مختلفة في الإدارة الرئاسية والجهاز الحكومي. ومنذ عام 2008، تم تعيينه نائبا لرئيس الوزراء الروسي، وتمت إعادة تعيينه في هذا المنصب في عامي 2012 و 2018.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه تفاصيل مباراة الأهلي ضد الهلال السوداني اليوم