أخبار عاجلة

اخبار السياسه الشارع اللبناني ينقسم حول .. وسليمان لـ"الوطن": نراقب الوزارة

الشارع اللبناني ينقسم حول .. وسليمان لـ"الوطن": نراقب الوزارة

وقعت مواجهات عنيفة، أمس، بين قوات أمن ومحتجين غاضبين خرجوا للتظاهر ضد الجديدة.

واستخدم محتجون الحجارة والمفرقعات لمواجهة قوات الأمن التي حاولت ردعهم بالغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه.

يقول المحتجون إن الجديدة لا تلبي مطالبهم بالتغيير الجذري للطبقة السياسية للنظام.

فيما قال ناصر محمود سليمان، عضو قيادة الشباب القومي العربي، إن المظاهرات في لبنان لم تتوقف والشباب القومي العربي في لبنان جزء من الحراك في الشارع.

وأضاف سليمان لـ"الوطن": "هناك ثلاثة مواقف في الحراك، الأول يتمثل في الرفض التام للحكومة والتي يرى هذا الفريق أن اللبنانية تشكلت بنفس السياسة السابقة، أما الفريق الثاني فهو ضد لكن يرى ضرورة إعطاء الوزراء فرصة، ونحن ضمن هذا الفريق حيث نرى أن نراقب والأداء الخاص بها ونستمر في التظاهرات لكن نذهب إلى أعمالنا فنحن لا نريد عودة الفراغ مرة أخرى للبلاد، أما الفريق الثالث، فيوافق على ".

وتابع سليمان: "بعض التيار اليساري في الشوارع  والساحات، لكن هناك من يحاول وصول العلاقة بين المتظاهرين والأمن في اضطراب مستمر، لكن نحن نرفض بعض مصطلحات الحراك، ونركز على ملفات الأموال المنهوبة والفساد".

وتضم الجديدة 20 حقيبة وزارية يشغلها وزراء مدعومون من أحزاب ممثلة في البرلمان، كما ضمت وللمرة الأولى في تاريخ البلاد 6 نساء، أبرزهن عكر عدرا، التي تولت وزارة الدفاع، وهي أول امرأة عربية تتولى هذا المنصب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه تفاصيل مباراة الأهلي ضد الهلال السوداني اليوم