أخبار عاجلة

اخبار السياسه يحدث اليوم.. افتتاح معرض الكتاب.. وأمسية شعرية بالأوبرا

يحدث اليوم.. افتتاح معرض الكتاب.. وأمسية شعرية بالأوبرا

تستعرض "الوطن" فعاليات وأحداث، اليوم الأربعاء الموافق 22 يناير، في مصر والعالم، والتي جاءت على النحو التالي:

- يعقد الاجتماع المشترك الثامن بين المندوبين الدائمين للجامعة العربية وسفراء اللجنة السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي والاجتماعات الأخرى المصاحبة في بروكسل.

- يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحضور مجموعة من الوزراء والشخصيات العامة البارزة، معرض للكتاب في دورته الـ51، المقرر انعقادها في الفترة من 22 يناير حتى 4 فبراير بمقره في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، على أن يتاح الدخول للجمهور صباح الخميس، ويومياً من الساعة 10 صباحاً، وحتى 8 مساء، بسعر تذكرة قيمتها 5 جنيهات.

- يستضيف المركز القومى للبحوث العالم والجراح العالمي الدكتور مجدى يعقوب، رئيس مؤسسة "مجدى يعقوب" لأمراض وأبحاث القلب بأسوان، لإلقاء محاضرة علمية لعلماء وباحثي المركز الساعة 11 صباحا بالقاعة الرئيسية بالمركز القومي للبحوث.

- تشارك مصر هذا العام في الدورة الـ40 للمعرض الدولي للسياحة والسفر الفيتور «FITURE» فى قلب العاصمة الإسبانية مدريد، بوفد كبير يمثل القطاع العام والخاص، حيث يرأس الوفد المصري المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة.

- ينظم مركز النيل للإعلام بالإسكندرية، التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع جهاز شئون البيئة، ندوة بعنوان "زراعة الأسطح وتدوير المخلفات المنزلية"، وذلك في إطار المبادرة التي أطلقتها وزارة البيئة تحت عنوان "اتحضر للأخضر"، في تمام الساعه التاسعة والنصف صباحاً بمركز النيل للإعلام بالأنفوشي خلف حي الجمرك الدور الثاني.

- يفتتح الدكتور عبد الحميد وجدي المناوي، عميد كلية العلوم بجامعة ، المعرض السنوي لمشروعات تخرج طلاب المستوى الرابع ببرنامج التقنية الحيوية والبيولوجيا الجزيئية بالكلية، وذلك بقاعة مجلس قسم الكيمياء بالكلية، في تمام الساعة العاشرة صباحا، وبرعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة.

- تطلق محافظة الجيزة، قافلة شاملة في كافة المجالات من بينها "الصحة، طب بيطري، زراعة، أمومة وطفولة، شئون اجتماعية، محو أمية"، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحًا، على أن تكون القافلة الطبية بالمركز الطبي بقرية شنباري التابعة لمركز ومدينة بالجيزة.

- يقيم صالون مصر المبدعة في دار الأوبرا، أمسية بعنوان "المسرح الشعري" تناقش نشأته وعناصره وأهم رواده، كما تستعرض نماذج من أشهر أعماله، ضمن فعاليات النشاط الثقافي والفكري الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء.

- تعقد المؤرخة الكبيرة والمحللة النفسية الفرنسية إليزابيث رودينسكو، ندوة استثنائية بالمعهد الفرنسي للآثار الشرقية، تحت عنوان "فرويد عالم مصريات"، وذلك في السادسة مساء، وينظم الندوة المعهد الفرنسي بمصر بمناسبة انعقاد معرض الدولي للكتاب وصدور عمل رودينسكو حول سيرة حياة سيجموند فرويد بالعربية عن دار التنوير "سيجموند فرويد في زمانه وفي زماننا".

- يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته استعدادا لمواجهة النجم الساحلي التونسي المقرر إقامتها الأحد المقبل، في الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

- تتواصل في التاسعة صباحا امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي لطلاب شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية، حيث يؤدي الطلاب الامتحان في مادة العلوم وفق جدول موحد على مستوى المحافظة.

- في إطار فعاليات الأسبوع الروسي بالمنصورة، يستضيف قصر ثقافة في السادسة مساء عرضا لفيلم تسجيلي روسي ومحاضرة بعنوان (روسيا بين الماضي والحاضر وأثر ذلك على الثقافة المصرية).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه تفاصيل مباراة الأهلي ضد الهلال السوداني اليوم