أخبار عاجلة

اخبار السياسه خبير اقتصادي: القمة البريطانية الأفريقية مهمة لحضور الرئيس بها

خبير اقتصادي: القمة البريطانية الأفريقية مهمة لحضور الرئيس بها

قال مصطفى البزركان، الخبير الاقتصادي، إن القمة الاستثمارية البريطانية الأفريقية تأتي أهميتها كونها الأولى من نوعها والتي تشهدها العاصمة البريطانية برلين بعد انتخاب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون؛ وحضور الرئيس عبدالفتاح قد أكسبها زخما كبيرا وأهمية لتمثيله للقارة الأفريقية ومصر.

وأضاف "البزركان" خلال حوار له من لندن ببرنامج "الحياة اليوم" أجراه الإعلامي حسام حداد، والمذاع على فضائية "الحياة"، أن اهتمام بريطانيا بمصر جاء لكونها بوابة لأفريقيا وأحد أكبر منتج للغاز الطبيعي في المنطقة ولها محطتان كبيرتان لتسيل الغاز: "مصر أصبحت منصة الغاز في البحر المتوسط"، موضحا أن نتائج تلك القمة ستكون إيجابية للجانب المصري والبريطاني على حد السواء.

وأكد أن اختيار ذلك التوقيت لعقد القمة يأتي على خلفية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وهو ما فرض على البريطانية إيجاد أسواق وشركاء تجاريين جدد للاستثمار والتجارة: "هناك أيضا مباحثات اقتصادية مع نهاية الشهر الجاري مع الجانب الأمريكي، وتبقى الأسواق الأفريقية بالنسبة إلى بريطانيا هي أسواق مهمة للاستثمار"، مشيرا إلى أن مصر هي ثالث أكبر اقتصاد أفريقي من ناحية الناتج المحلي الأجمالي وستؤدى تلك الشراكة نتائج إيجابية اقتصادية ومالية وفي الاستثمار.

وتابع: "بريطانيا تنشد الاستثمار في مصر بمجال الغاز وإيجاد استثمارات في قطاع السياحة والصناعة، واتوقع أن تعود السياحة البريطانية لمصر كسابق عهدها والتي وصلت حينها إلى 5 ملايين سائح بريطاني في مصر".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه تفاصيل مباراة الأهلي ضد الهلال السوداني اليوم