اخبار السياسه حمدي برغوث: منتج سيماف سيتناسب مع احتياجات السوق المحلي

حمدي برغوث: منتج سيماف سيتناسب مع احتياجات السوق المحلي

قال الدكتور حمدي برغوث، خبير النقل الدولي، إن مصنع مهمات السكك الحديدية "سيماف"، كان له أهمية كبرى في فترة سابقة، ثم تدهور حاله بشكل استدعى استيراد كافة احتياجات هيئة سكك حديد مصر من قطارات سواء عربات نوم أو عربات ركاب.

وأضاف "برغوث"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم مقدمة برنامج "اليوم"، الذي يعرض عبر شاشة "DMC"، أن اهتمام الدولة بتطوير هذا المصنع يعد أمرًا جيدًا للغاية، مشيرًا إلى أنه يوفر عملة صعبة ويوفر الوظائف، والأهم أنه ينتج منتجا يتناسب مع احتياجات الركاب والسوق في مصر، بحيث يكون لمصر التفرد في التصميم والتنفيذ.

وتابع أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء للمصنع تؤكد أن الدولة مهتمة بالسكك الحديدية، مشيرًا إلى أن البلاد عانت من تدهور هذا المرفق خلال الفترات الماضية: "هذا المرفق في حاجة إلى استثمارات كبيرة وأسلوب معين في إدارته وتشغيله".

وشدد على ضرورة أن يطول التطوير التشريعات الخاصة بالاستيراد، لافتًا إلى أن هذا الأمر لن يستغرق 3 سنوات.

وتفقد رئيس الوزراء، أعمال تطويره، مصنع مهمات السكك الحديدية "سيماف"، والتي تستهدف الارتقاء بخدمات النقل وتوفير احتياجات وزارة النقل مما يسهم في تطوير البنية التحتية، إضافة إلى تحقيق فائض يُحدث نمو اقتصادي عبر التصدير، بحسب خبراء النقل والاقتصاد.

رافق رئيس الوزراء في الزيارة وزير النقل والمواصلات والفريق عبد المنعم التراس رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه تفاصيل مباراة الأهلي ضد الهلال السوداني اليوم