اخبار السياسه ترامب يوافق على تخفيض رسوم جمركية على البضائع الصينية بقيمة 360مليارا

اخبار السياسه ترامب يوافق على تخفيض رسوم جمركية على البضائع الصينية بقيمة 360مليارا
اخبار السياسه ترامب يوافق على تخفيض رسوم جمركية على البضائع الصينية بقيمة 360مليارا

ترامب يوافق على تخفيض رسوم جمركية على البضائع الصينية بقيمة 360مليارا

الأخبار المتعلقة

  • وزير التجارة الأمريكي: تأجيل فرض رسوم جمركية على الصين "ليس تنازلا"

  • تدخل حيّز التنفيذ اليوم.. فرض رسوم جمركية أمريكية جديدة على الصين

  • جونسون يعبّر عن خيبة أمله لفرض ترامب رسوم جمركية على منتجات أوروبية

  • واشنطن وبكين تعملان على تأجيل موعد فرض رسوم جمركية جديدة

قالت صحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية، اليوم، إن واشنطن استقرت على الشروط النهائية لاتفاق تجاري جزئي مع بكين، وهي خطوة يمكن أن تخفف التوترات بين أكبر اقتصادين على مستوى العالم، قبل أيام فقط من تصعيد حدة توتر حرب تجارية طويلة أمد، بحسب الصحيفة.

وذكرت الصحيفة، نقلا عن العديد من المصادر المطلعة على سير المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التقى كبار مستشاريه الاقتصاديين في البيت الأبيض، ووافق على تخفيضات كبيرة في الرسوم الجمركية بقيمة 360 مليار دولار التي فرضها على البضائع الصينية في مقابل التزام الصين بشراء دفعات كبيرة من المنتجات الزراعية الأمريكية وتقديم تنازلات أخرى.

وأضافت أنه في إطار الاتفاقية من المتوقع أن يعلق "ترامب"، أو يلغي الرسوم الجمركية على المنتجات الاستهلاكية الواردة من الصين على سلع قيمتها 160 مليار دولار، والمقرر دخوله حيز التنفيذ الأحد المقبل.

وأفادت الصحيفة الأمريكية، بأن الرسوم الجمركية الإضافية كانت ستؤدي إلى فرض الولايات المتحدة ضرائب على كل شيء تقريبًا تشحنه الصين إلى الولايات المتحدة، ولكن الاتفاق السالف ذكره سيمنع تصعيدًا آخر في معركة تجارية تسببت في أضرار اقتصادية على جانبي المحيط الهادئ.

وكان الرئيس الأمريكي، قد كتب تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر"، أكد فيها إن الولايات المتحدة تقترب للغاية من إبرام صفقة تجارية كبيرة مع الصين، وقال "نقترب جدا من صفقة كبيرة مع الصين.. هم يريدونها، وكذلك نحن".

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى