اخبار السياسه الأولى إقليميا.. مستشفى السلام الدولي يحصل على "التميز ...

اخبار السياسه الأولى إقليميا.. مستشفى السلام الدولي يحصل على "التميز ...
اخبار السياسه الأولى إقليميا.. مستشفى السلام الدولي يحصل على "التميز ...

الأولى إقليميا.. مستشفى السلام الدولي يحصل على "التميز الإكلينيكية" في علاج السدة الرئوية وجلطات القلب

الأخبار المتعلقة

  • مبادرة للكشف المبكر عن روماتيزم القلب ببشاير الخير في الإسكندرية

  • نيللي كريم تدعم مرضى القلب من داخل مستشفى "الناس" بشبرا الخيمة

  • مهم لصحة القلب.. فائدة لا تتوقعها لغسيل الأسنان

  • الأذان يخاطب القلب.. سائحة ألمانية تشهر إسلامها في الغردقة

حصلت مستشفى السلام الدولى على شهادة التميز الإكلينيكي من اللجنة الدوليه المشتركة jci لاعتماد المنشآت الصحية لمرضى جلطات القلب الحادة وكذلك السدة الرئوية المزمنة، لتصبح مصر بذلك ثالث دولة على مستوى العالم والأولى بالشرق الأوسط التى تحصل على هذه الشهادة لمرض السدة الرئويه، وذلك وفقا لعدد من المعايير العالمية التى اهلتها للحصول على هذا الامتياز رفيع المستوى.

وأشار السيد نيراج ميشرا المدير التنفيذى للمستشفى ان شهادة التميز الإكلينيكي تضمن تقديم الرعاية الطبية فائقة الجودة للمرضى وفقا للمعايير العالمية لسلامة المريض والتى تضمن تحقيق اعلي نسب نجاح تتيحها الرعاية الطبية بالمعايير الدولية.

وأشار إلى أن الجهات المانحة "اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية" تقوم بمراجعة ومتابعة أداء المنشأة الطبية للتحقق من التزامها بأحدث الوسائل العلاجية، لافتًا إلى أن هذه الشهادة جاءت نتيجة لجهد متواصل من قبل إدارة المستشفى التى تسعى دائما لتطبيق أحدث المعايير العلمية والتقنية في تقديم رعاية طبية متميزة للمرضى.

وقالت الدكتوره نهلة بدر مديرة الجودة وإدارة المخاطر بمستشفى السلام الدولى إن من أهم الأهداف الاستراتيجية في منظومة العمل بالمستشفى ليس فقط الاهتمام بسلامة المرضى ومبادئ تحسين الجودة، إنما يعد تحقيق أعلى كفاءة وفاعلية فى النتائج العلاجية للمرضى من أهم أهداف مستشفى السلام الدولي.

وأوضحت أن المستشفى تقوم بإشراك المريض وأسرته في المسار العلاجي، حيث إن الإرشادات التعليمية المقدمة للمريض عامل مساعد فى الشفاء وعودة المريض لحالته الطبيعية.

وأشارت د. نهلة بدر إلى أن هناك مزايا متعددة للحصول على شهادة التميز للمستشفياهمها الارتقاء بمستوى التدريب الطبي والممارسات العلمية لتحسين الخدمة الإكلينيكية ومسار العمل، بالإضافة إلى العمل على بناء ثقة مجتمعية للمؤسسة تعتمد على جودة وسلامة الخدمة الطبية المقدمة.

وأضاف أستاذ دكتور حسام حسني أن مرض الانسداد الرئوي المزمن هو مرض شائع يمكن الوقاية منه وعلاجه، يتسم بضيق التنفس الذي عادة ما يسببه التعرض للجزيئات الضارة أو الغازات المنبعثة.

ومرض الانسداد الرئوي المزمن يترافق مع الالتهاب المزمن في الشعب الهوائية والرئتين غالبًا ما تحدث تفاقم أعراض الجهاز التنفسي لدى مرضى الانسداد الرئوي المزمن، الناجم عن العدوى بالبكتيريا أو الفيروسات أو الملوثات البيئية، مرض الانسداد الرئوي المزمن يقدر بـ384 مليون حالة عالميا في عام 2010 مع زيادة انتشار التدخين في البلدان النامية، وتزايد عدد السكان في البلدان المرتفعة الدخل.

ومن المتوقع أن يرتفع معدل الإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن على مدى السنوات الثلاثين القادمة، ولعل استخدام منتجات التبغ في مصر واسع الانتشارو يعد من اهم مسببات مرض السدهالرئويه.

وتشير التقديرات إلى أن حوالي عشرين في المائة من السكان يستخدمون منتجات التبغ يوميًا. تعد السجائر أكثر أشكال استهلاك التبغ شيوعًا في مصر، حيث يقدر عدد السجائر التي يتم تدخينها سنويًا بحوالي 20 مليار سيجاره.

بعد السجائر، تعتبر أنابيب الشيشة المائية أكثر أنواع التبغ شيوعًا وأظهر التحليل الإحصائي لانتشار مرض الانسداد الرئوي المزمن في مصر أن 3 ملايين من السكان المصريين يعانون من مرض الانسداد الرئوي المزمن في دراسات مختلفة.

رسالة برنامج علاج السدة الرئويه في مستشفي السلام الدولي أن توفر الرعاية النموذجية التي تتسق مع أفضل الممارسات الحالية القائمة على الأدلة لعلاج التفاقم من مرض الانسداد الرئوي المزمن، وتقليل الآثار السلبية للتفاقم الحالي.

وعن برنامج جلطات القلب أشار أ.د حسام منصور إلى أن أمراض شرايين القلب التاجية هي السبب الأول للوفيات في جميع أنحاء العالم، وأن الشكل الأكثر شيوعًا هو الأزمات القلبيه أو ما يسمى بجلطة القلب، وهي مسؤولة عن أكثر من 15 ٪ من الوفيات كل عام، وهناك عدة عوامل تتسبب في أكثر من 90٪ من خطر الإصابة بجلطات القلب الحاد مثل ارتفاع نسبة الدهون والتدخين والضغوط النفسية والاجتماعية ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة واتباع نظام غذائي غير صحي ويقوم برنامج علاج جلطات القلب بتوفير رعاية نموذجية طبقا للمعايير الدوليه المستمدة من توصيات الجمعية الأوروبية لأمراض القلب للتعامل، مع جلطات عضلة القلب في الوقت المثالي بواسطة فريق متعدد التخصصات قبل أن تتأثر عضلة قلب المريض المصاب بالجلطة.

 

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى