أخبار عاجلة

اخبار السياسه حديدي ولا ينسى والرؤية بالأذن.. أطفال يتمتعون بقدرات خارقة

اخبار السياسه حديدي ولا ينسى والرؤية بالأذن.. أطفال يتمتعون بقدرات خارقة
اخبار السياسه حديدي ولا ينسى والرؤية بالأذن.. أطفال يتمتعون بقدرات خارقة

حديدي ولا ينسى والرؤية بالأذن.. أطفال يتمتعون بقدرات خارقة

الطفل الحديدي

الطفل الحديدي

يحتفل العالم باليوم العالمي للطفل، الذي انطلق في عام 1954، في 20 نوفمبر من كل عام، لتقوية الترابط الدولي، والتوعية بين الأطفال في جميع أنحاء العالم، وتحسين رفاه الأطفال.

وتم اختيار يوم 20 نوفمبر، الذي يصادف اليوم، تحديدا لأنه يصادف تاريخ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل.

وفي اليوم العالمي للطفل، نستعرض مجموعة من الأشخاص الذين تمتعوا بقدرات خارقة حقيقية منذ طفولتهم..

الطفل الذي يرى بأذنيه

لوكاس موراي، شخص ولد أعمى عام 2002 في بريطانيا، ولكنه صار قادرا على استخدام أذنيه "للرؤية" عندما كان عمره 5 سنوات فقط، ويقوم بذلك عن طريق النقر بلسانه على سطح فمه ثم الاستماع إلى الصدى، الذي يخبره عن الأشياء الموجودة في المنطقة المجاورة له.

هذه العملية، المعروفة باسم تحديد الموقع بالصدى، شائعة بين الخفافيش والدلافين وبعض أنواع الحيتان، ولم يتمتع بها أحد من البشر من قبل، بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية.

الطفل الذي لا ينسى أبدا

20727589681574207562.jpg

فقدان الذاكرة يمكن أن يكون مدمرا، لكن تخيل فقدان القدرة على النسيان؟.. و هذا هو ما حدث بالضبط للطفل أوريليان هايمان، الذي ولد عام 1992 في بريطانيا، عندما بلغ من العمر 11 عامًا، إذ لم يعد ينسى شيئا أبدا.

الآن، هايمان يمكنه وصف أي لحظة سابقة من حياته بتفاصيل مذهلة، وفي عام 2012، ظهر في فيلم وثائقي بعنوان "الصبي الذي لا يمكن أن ينسى، وفقا لموقع "بي بي سي".

أذكى طفل في العالم

18341723831574207565.jpg

تم تشخيص جاكوب بارنيت بالتوحد عندما كان في الثانية، مع توقع أطبائه أنه لن يكون قادرًا حتى على ربط حذائه، لكن الأطباء كانوا مخطئين.

اتضح أن لدى جاكوب معدل ذكاء قدره 170، أي أعلى بـ 30 نقطة من ألبرت أينشتاين، وأنهى الصفوف من 6 إلى 12 في أقل من عام، وذهب إلى الكلية في سن العاشرة وأصبح فيزيائيًا في الثالثة عشرة من عمره، بحسب موقع "ديلي نيوز".

الطفل الحديدي

13367287461574207573.jpg

شن يي هو طفل صيني يبلغ من العمر حاليا 9 سنوات، ويلقب بـ"الطفل الحديدي" بسبب عضلاته المفتولة رغم صغر سنه، ويعيش في مقاطعة جيجيانج، واكتسب شهرة وطنية بعد أن هيمن على بطولة الجمباز عام 2016-2017، وحصل على ست ميداليات ذهبية وفضية، وفقا لصحيفة "ديلي ميل".

وقالت والدته تشانج هونج، إن ابنها كان يتميز بقدرات رياضية مبهرة منذ سن مبكرة جدا، إذ بدأ المشي عندما كان يبلغ شهرين فقط، وتعلم ركوب الدراجة قبل التحاقه بروضة الأطفال.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه "الكلية خدت روحي".. رسالة على "صراحة" لدكتور هندسة قبل انتحار طالب حلوان