أخبار عاجلة
هل تحتاج السعودية إلى إسرائيل؟ (قراءة) -

اخبار السياسه إحراق مقر قوات الباسيج غرب طهران.. والحكومة: الشغب ينتهي خلال 48 ساعة

اخبار السياسه إحراق مقر قوات الباسيج غرب طهران.. والحكومة: الشغب ينتهي خلال 48 ساعة
اخبار السياسه إحراق مقر قوات الباسيج غرب طهران.. والحكومة: الشغب ينتهي خلال 48 ساعة

إحراق مقر قوات الباسيج غرب طهران.. والحكومة: الشغب ينتهي خلال 48 ساعة

الأخبار المتعلقة

  • منذ الجمعة.. قتيلان وعشرات الاعتقالات في مظاهرات إيران

  • إصابة 168 متظاهرا واعتقال 500 آخرين في إيران

  • الولايات المتحدة تندد باستخدام "القوة الفتاكة" ضد المتظاهرين في إيران

  • إيران تندد بدعم الولايات المتحدة لـ"مثيري الشغب"

أعلنت إيران، اليوم، أن الوضع "أكثر هدوء" لكنها لا تزال تواجه مشكلات مع "أعمال شغب"، وقال المتحدث الحكومي، علي ربيعي، في مؤتمر صحفي في طهران -بعد أيام من مظاهرات تخللتها أعمال عنف على خلفية رفع أسعار البنزين- إن الوضع "أكثر هدوء" لكن لا يزال هناك "بعض المسائل الصغيرة، ولن يكون لدينا غدا أو بعد غد أي مشكلات بشأن أعمال الشغب"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

وبدأت المظاهرات الجمعة الماضية، بعد الإعلان عن رفع سعر البنزين بنسبة 50% لأول 60 لترا، و200 % لكل لتر إضافي بعد ذلك كل شهر، وقالت السلطات في إيران إنها اعتقلت أكثر من 200 شخص وفرضت قيودا على استخدام الإنترنت.

وقالت مصادر ميدانية إيرانية، اليوم، إنه تم إحراق مقر لقوات الباسيج في منطقة ملارد غرب العاصمة الإيرانية طهران، فيما يستمر قطع الإنترنت حتى صدور قرار من مجلس الأمن القومي، ونقلت قناة "العربية" الإخبارية عن المصادر قولها "إن المحتجين الإيرانيين أحرقوا فروعا لعدد من المصارف في أصفهان أمس الأحد"، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "الشرق الأوسط".

ووصلت أعداد المتظاهرين الذين شاركوا في الاحتجاجات التي عمت المدن الإيرانية على مدى 3 أيام إجمالاً إلى 87400 شخص، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام إيرانية، مضيفة أن الاحتجاجات هي الأعنف مقارنة باحتجاجات عام 2017، وتم اعتقال ما يقرب من 1000 شخص في احتجاجات إيران حتى الآن، وأدت أعمال العنف ضد المتظاهرين في المدن الإيرانية على مدار 3 أيام إلى سقوط 36 قتيلا.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أردوغان يهدّد مجددا بإغلاق قاعدتين للولايات المتحدة في تركيا
التالى اخبار السياسه "الكلية خدت روحي".. رسالة على "صراحة" لدكتور هندسة قبل انتحار طالب حلوان