اخبار السياسه المصرية الفائزة بـ"المشرف المتميز" في تحدي القراءة لـ"الوطن": تعب شهور

اخبار السياسه المصرية الفائزة بـ"المشرف المتميز" في تحدي القراءة لـ"الوطن": تعب شهور
اخبار السياسه المصرية الفائزة بـ"المشرف المتميز" في تحدي القراءة لـ"الوطن": تعب شهور

المصرية الفائزة بـ"المشرف المتميز" في تحدي القراءة لـ"الوطن": تعب شهور

الأخبار المتعلقة

  • مصرية تفوز بلقب المشرفة المتميزة في تحدي القراءة العربي

  • 16 طالبا يتنافسون على لقب تحدي القراءة العربي في برنامج تليفزيوني

  • 12 من أبطال تحدي القراءة العربي يواصلون المنافسة على اللقب بعد خروج 4

  • خروج 3 من أبطال "تحدي القراءة العربي".. واستمرار 9 متنافسين على اللقب

"ومن بين 99 ألف مشرف قراءة في التحدي فازت المبدعة والمتميزة أميرة نجيب من مصر الشقيقة"، تهنئة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى المصرية الفائزة بمسابقة تحدي القراءة العربي نسخة 2019 بلقب المشرف المتميز متغلبة على منافسين من الأردن والمغرب.

cf6260818a.jpg

تشغل الدكتورة أميرة نجيب بكر منصب موجّه أول مركزي المكتبات بديوان مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وتتحدث لـ"الوطن"، عن كواليس الترشح والفوز ورحلتها الأولى مع الإشراف على تلك المسابقة محليًا.

تحدي القراءة أكبر تحد عربي لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي أًطلق قبل 4 أعوام، يشارك فيها الطلبة من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثاني عشر من المدارس المشاركة عبر العالم العربي، تبدأ من سبتمبر كل عام حتى أبريل من العام التالي.

فريقنا مكون من 39 فردا ونسعى للوصول لـ2386 مدرسة بالمحافظة

وتشرح المصرية الحاصلة على المشرف المتميز رحلة تعريف فريق مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لتعريف الطلبة بالمسابقة وحثهم على المشاركة، موضحة أنّ وظيفتها كمشرف تعريف الطلبة بالشروط وقراءة 50 كتابا وأن يتحدث اللغة العربية الفصحى السليمة ويكون مبدعا ومتميزا في استخلاص الأفكار خلال قراءاته للكتب "القراءة والوعي والحفاظ على أصالة اللغة العربية".

بدأت رحلة "أميرة" مع الفريق المكون من 39 فردا بداية من مدير المديرية حيث تُعتمد القرارات والنشرات من خلاله حتى يستطيعوا النزول إلى المدارس، ومدير عام شؤون تنفيذية زينب عبدالفتاح، وموجه عام المكتبات فتحية سيد عبدالرازق، والدكتورة أميرة كموجه أول مكتبات وهي المشرف المباشر لباقي الفريق الذين تم اختيارهم من 32 إدارة داخل المحافظة: "اخترنا أفضل وأنشط أخصائي يلف المدارس وينشر الفكرة حسب كل منطقة".

2386 مدرسة تضمهم محافظة القاهرة، يجب أن ينتشر الفريق خلالهم لتعريف الطلبة بطبيعة المسابقة والاشتراك مستهدفين زيادة عدد الطلاب المشاركين مشددين في إعلانهم على أن "اللي هيقرأ كتاب واحد هو فائز" ولكن المسابقة تتطلب 50، مفترض أن يتجه الفريق للمدارس 3 مرات "مرة تعريف في المسابقة ومرة الاشتراك ومرة أعرف مَن قرأ الكتاب" في مدة زمنية لا تتعدى الـ5 أشهر من سبتمبر وحتى فبراير حتى تجرى التصفية الداخلية.

أميرة: أول مرة أخوض التجربة ودور المشرف الإعداد والحصر ووضع الخطة

وقالت الفائزة بـ"المشرف المتميز" إنّ محافظة القاهرة شارك فيها مليون و500 ألف طالب هذا العام فقط، بمعدل 93% من إجمالي طلاب القاهرة، وبلغ عدد الذين أنهوا 50 كتابًا مليون و200 ألف طالب، تمت تصفيتهم إلى 6800 طالب، وانتهوا إلى 44 طالبا، ليشارك 24 طالبا فقط من القاهرة في التحكيم النهائي مع باقي المحافظات "دور المشرف الإعداد والحصر ووضع الخطة بمدة زمنية وإنجازها".

5189770681573990915.jpg

"ملف خطة التحكيم" هو الملف الذي شاركت به أميرة نجيب في تحدي القراءة العربي، ونافست مشرفي باقي المحافظات من مصر أولًا من خلال لجنة اختبار جاءت من دولة الإمارات وتم تصعيدها لتمثل مصر في المسابقة الكبرى، وفي التصفيات النهائية نافست اثنين من الأردن والمغرب لتقول: "كل واحد جاي بملفاته وورقه وعملولنا مقابلة في يوم"، لتحصل على المركز الأول بينهم وكرّمها الشيخ محمد بن راشد في الحفل الختامي الذي انعقد في 13 نوفمبر الجاري.

أعربت أميرة عن سعادتها وفخرها بالفوز خاصة وأنّها تجربتها الأولى مع الإشراف في تلك المسابقة "تعبي مراحش هباء"، وزادها الأمر تحديًا لمتابعة الطلاب بمحافظة القاهرة وإخراج طاقات أكبر قادرة على المنافسة.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه سيد رجب يلبي رغبة عروسين بالتصوير معهما في الإسكندرية
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي