اخبار السياسه وزيري ينفي اكتشاف حيوان مشابه لـ"أبو الهول": صحفي بريطاني حب يجود

اخبار السياسه وزيري ينفي اكتشاف حيوان مشابه لـ"أبو الهول": صحفي بريطاني حب يجود
اخبار السياسه وزيري ينفي اكتشاف حيوان مشابه لـ"أبو الهول": صحفي بريطاني حب يجود

وزيري ينفي اكتشاف حيوان مشابه لـ"أبو الهول": صحفي بريطاني حب يجود

الأخبار المتعلقة

  • نقل تمثال «أبوالهول» وعمود «أمنمحات» للمتحف الكبير

  • رئيس "فيفا" أمام أبوالهول: المصريون بنوا الأهرامات عندما كان العالم يعيش فى الكهوف

  • "أبوالهول الروماني".. نحتته الطبيعة وعبده شعب داسيان

  • رئيس المفوضية الأوروبية: "أبوالهول" أكثر وضوحا من بريطانيا

كشف الدكتور مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، حقيقة اكتشاف حيوان غريب يشبه القط، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc".

وقال وزيري، إن وزير الآثار الدكتور خالد عناني خلال افتتاح معرض توت عنخ آمون في إنجلترا أجاب عن سؤال أحد الصحفيين عن أحدث الاكتشافات الأثرية وصرح له، بأنها مجموعة من الحيوانات المحنطة في منطقة سقارة منهم حيوان غريب الشكل، "مومياء لحيوان حجمه كبير قد يكون لبؤة وقد يكون أسد أو فهد أو شيتا، والكلام ده سابق لأوانه لحد ما نعمل أشعة مقطعية، ونعرف تفاصيل الحيوان اللي يبدو غريب".

وأوضح أن هذا هو ما قاله العناني، وأن صحفي بجريدة "ديلي أكسبريس البريطانية حب يجود وحب يستنصح سنة، وحب يقول إنه جسد أسد زي أبوالهول"، نافيَا أن يكون الحيوان شبيه لأبي الهول، مشددًا أن "أبو الهول بجسد أسد ورأس إنسان".

وأعلن وزيري أنه سيتم كشف تفاصيل هذا الحيوان الغريب، 23 نوفمبر المقبل، وسيتم الكشف عن المعلومات الدقيقة عنه بعد عمل الأشعة المقطعية اللازمة.

وأشار إلى أن حجم الحيوان غريب، قائلا: "الحجم غريب لأنه مش قطة لأن هناك كان فيه مومياوات قطط وهو مش قطة"، متابعا: "هل ممكن يكون أسد أو أنثي الأسد أو فهد.. ده اللي هنعرفه بعد الفحص".

وعن المتحف المصري الكبير، أعلن ، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، أنه تم الانتهاء من 98% من إنشاءات المتحف، وأنه سيتم افتتاحه في موعده نهاية 2020.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه سباق عالمي لتجهيز الجيوش والقدرات العسكرية استعدادا للحرب.. ماذا يحدث؟
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي