أخبار عاجلة

اخبار السياسه "التضامن" تستعرض الأوضاع بمصر في معهد دراسات الشرق الأوسط بواشنطن

اخبار السياسه "التضامن" تستعرض الأوضاع بمصر في معهد دراسات الشرق الأوسط بواشنطن
اخبار السياسه "التضامن" تستعرض الأوضاع بمصر في معهد دراسات الشرق الأوسط بواشنطن

"التضامن" تستعرض الأوضاع بمصر في معهد دراسات الشرق الأوسط بواشنطن

الأخبار المتعلقة

  • وزيرة التضامن: انتظام عمليات صرف المعاشات في يومها الخامس

  • جامعة تكرم وزيرة التضامن لدعمها توعية الطلاب من

  • بريد الوطن| يا حكومة.. معاش لأرملة تعول أسرة يا وزيرة التضامن

  • وزيرة التضامن تطالب برفع مستوى الخدمات في جولة تفقدية بالبحر الأحمر

نظم معهد دراسات الشرق الأوسط بواشنطن، بالتعاون مع السفارة المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية، ندوة لوزيرة التضامن الاجتماعي، ضمن أنشطة زيارتها للولايات المتحدة الأمريكية.

واستعرضت الوزيرة أمام مجموعة من العاملين في عدد من المؤسسات الأمريكية وعدد من مسؤولي هيئة المعونة الأمريكية، الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في مصر خلال السنوات الخمس الأخيرة، وأهم الإنجازات في مجال الحماية الاجتماعية وإصلاح نظم التامينات وتسهيل عمل منظمات المجتمع المدني.

تحدثت الوزيرة، خلال الندوة، عن المجتمع المدني المصري وعمل الجمعيات الأهلية في مصر وقانون الجمعيات الأهلية الذي تم إصداره هذا العام، ولاقى العرض إشادة وتقدير من الحاضرين خصوصا فيما يتعلق بقانون الجمعيات الأهلية الجديد.

واستعرضت الوزيرة مميزات القانون وما يتضمنه من امتيازات للمجتمع المدني ويضمن حماية المتطوعين، ويقدم تسهيلات لممارسة العمل الأهلي على جميع المستويات، وهو ما كان مسار إشادة في عدة مداخلات من الحضور.

وأشاد الحاضرون بجرأة الإجراءات الاقتصادية وما واكبها من إجراءات اجتماعية أثناء حديث وزيرة التضامن الاجتماعي عن برامج الحماية الاجتماعية وتحليلها لبحث الدخل والإنفاق الصادر عن وزارة التخطيط عام 2019، فيما استعرضت والي تجربة مصر في الحد من الزيادة السكانيه والتوعية بتنظيم الأسرةوخصوصا مشروع "2 كفاية".

أدار الندوة مدير مركز الشرق الأوسط الخبير السياسي بول سالم، وهو أحد أشهر الخبراء في شئون الدول العربية في السياسة الاقتصادية والاجتماعية.

جدير بالذكر أن معهد دراسات الشرق الأوسط أُنشئ عام 1946، وهو أقدم معهد معنِي بالشرق الأوسط في مدينة واشنطن وهو عبارة عن مركز للفكر والأبحاث ومهتم بتحليل السياسات.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه الاتحاد من أجل المتوسط يشارك بنموذج محاكاة في منتدى شباب العالم
التالى اخبار السياسه "سخرية وقلة قيمة وهيستيريا ضحك".. شهود عيان يروون تفاصيل واقعة تجارة طنطا