اخبار السياسه "المركزي": مصر سددت 34 مليار دولار ديونا خارجية في 3 سنوات

اخبار السياسه "المركزي": مصر سددت 34 مليار دولار ديونا خارجية في 3 سنوات
اخبار السياسه "المركزي": مصر سددت 34 مليار دولار ديونا خارجية في 3 سنوات

"المركزي": مصر سددت 34 مليار دولار ديونا خارجية في 3 سنوات

الأخبار المتعلقة

  • البنك المركزي يوقع اتفاقا لتجديد الودائع السعودية لدى مصر

  • البنك المركزي: النظام المصرفي المصري يتمتع بسيولة عالية

  • البنك المركزي: مصر تتجه إلى تحويل أذون الخزانة إلى سندات طويلة الأجل

  • البنك المركزي: الثقة عادت للمستثمرين بعد اختفاء الأسواق السوداء للعملة

كشف البنك المركزي المصري عن سداد ديون خارجية مستحقة على مصر بقيمة 33.954 مليار دولار خلال 3 سنوات تزامنت مع برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأشار المركزي في أحدث تقرير له ان الالتزامات الخارجية "الديون" التي تم سدادها موزعة بواقع 27.335 مليار دولار أقساط لديون مستحقة، و6.62 مليار دولار فوائد.

المركزي، قال في تقريره انه تم سداد أكبر مبالغ من الديون الخارجية خلال تلك الفترة في 2019 بواقع 13.381 مليار دولار، فيما تم سداد 13.254 مليار دولار في 2018، ونحو 7.32 مليار دولار في 2017.

وقالت مصادر مصرفية ان الإصلاح الاقتصادي الذي نجحت البلاد في تنفيذه خلال السنوات الثلاثة الماضية عزز من قدرة الدولة على الوفاء بالتزاماتها بشكل سهل ومرن، لافتا الى انه كل يوم تتزايد قوة موارد الدولة من النقد الأجنبي في إطار تزايد قوة الاقتصاد، قائلا: "مصر تسدد ديونا بمليارات الدولارات ويرتفع احتياطي النقد الأجنبي في وقت تعاني فيه الأسواق الناشئة من أزمات".

وتابعت المصادر ان مصر لم تتخلف يوما عن سداد التزاماتها الخارجية، وتعمل الجهات المختصة على الوفاء بتلك الالتزامات بشكل دوري في مواعيدها المقررة.ولفتت الى ان اصلاح منظومة سوق صرف النقد الأجنبي في مصر والقضاء على السوق السوداء عزز من موارد النقد الأجنبي لدى الجهاز المصرفي والبنك المركزي وهو ما ساعد في رفع القدرة على سداد الالتزامات الخارجية بتلك المبالغ الضخمة.

وقام البنك المركزي المصري والصندوق السعودي للتنمية بتوقيع اتفاقيات تجديد الودائع السعودية طرف البنك المركزي علي هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي بواشنطن قبل أيام.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات