اخبار السياسه محافظ القاهرة عن "تل العقارب": مفيش دولة بتوزع شقق مفروشة على الناس

اخبار السياسه محافظ القاهرة عن "تل العقارب": مفيش دولة بتوزع شقق مفروشة على الناس
اخبار السياسه محافظ القاهرة عن "تل العقارب": مفيش دولة بتوزع شقق مفروشة على الناس

محافظ القاهرة عن "تل العقارب": مفيش دولة بتوزع شقق مفروشة على الناس

الأخبار المتعلقة

  • تطوير العشوائيات: تخصيص 3 أبراج سكنية لـ"العائدين لمثلث ماسبيرو"

  • "صندوق العشوائيات": الانتهاء من تطوير المناطق غير الآمنة منتصف 2020

  • "تطوير العشوائيات": 10 مليارات جنيه تكلفة الأعمال في الإسكندرية

  • محافظ المنيا يتابع إنشاء 10عمارات بمدينة العمال ضمن تطوير العشوائيات

قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إنّ الدولة حققت طفرة وإنجازات كبيرة في ملف تطوير العشوائيات بتوجيهات القيادة السياسية.

وأضاف عبدالعال خلال استقبال وفد لجنة الإسكان بمجلس النواب في زيارته لمنطقة روضة السيدة "تل العقارب سابقا" اليوم، أنّ تل العقارب من المناطق العشوائية التي تم تطويرها وتحويلها إلى منطقة حضارية، توفر فيها الدولة سكنا آدميا للمواطنين، وبها كل الخدمات من مدارس وخدمات صحية وغيرها.

وتابع محافظ القاهرة أنّ المواطنين الذين كانوا يعيشون في المناطق العشوائية حاليا يعيشون في هذه المنطقة المصممة على أحدث طراز، وبدأ المواطن يتعايش مع البيئة الحضارية، والمشكلات التي كانت تواجههم في بداية المشروع والتسكين لم تعد موجودة، والناس هنا يحافظون على النظافة.

عبدالعال: طفرة حضارية في ملف تطوير العشوائيات

وأكد عبدالعال أنّه "لا توجد دولة في العالم توزع شقق مفروشة وجاهزة للمواطنين، فهناك طفرة حضارية تحققا وإنجازات في ملف تطوير العشوائيات"، متابعا: "من كان يعيش في المنطقة التي أزيلت استضافتهم المحافظة في مساكن تابعة لها، حتى تسكينهم في المنطقة بعد تطويرها، والدولة كانت حريصة على أن تكون المنطقة مصممة على الطراز المعماري الذي يتناسب مع مصر القديمة".

وأوضح محافظ القاهرة أنّه تم تجهيز منطقة الروضة ومراعاة الظروف الاقتصادية لسكان منطقة تل العقارب سابقا، وتم التنفيذ في وقت قياسي خلال عام ونصف العام من بدء التطوير، وعدد الوحدات بمنطقة الروضة 815 وحدة سكنية، والمباني على طراز إسلامي، كما تم توصيل المرافق من الغاز والكهرباء وغيرها، وهناك شركة أمن ونقطة شرطة، ومرحلة ثانية للمشروع، يتم فيها إنشاء مكتبة ومركز شباب وحضانة، وتم التسليم لـ580 أسرة، ويستكمل التسكين على مراحل.

وضم وفد لجنة الإسكان في مجلس النواب برئاسة النائب عماد حمودة، ويسري المغازي، وخالد عبد العزيز فهمي، وكيلي اللجنة، والنائبين محمد شعبان، وعادل بدوي.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى