أخبار عاجلة
حازم إمام: أتمنى خوض تجربة التدريب قريبا -
أرخص 8 سيارات أوتوماتيك موديل2020 -

اخبار السياسه فيديو.."الصحة" تواصل تنفيذ مبادرة لعلاج مليون أفريقي من فيروس C

اخبار السياسه فيديو.."الصحة" تواصل تنفيذ مبادرة لعلاج مليون أفريقي من فيروس C
اخبار السياسه فيديو.."الصحة" تواصل تنفيذ مبادرة السيسي لعلاج مليون أفريقي من فيروس C

فيديو.."الصحة" تواصل تنفيذ مبادرة لعلاج مليون أفريقي من فيروس C

الأخبار المتعلقة

  • بالصور.. "الصحة" ترسل فريقا طبيا لمسح وعلاج فيروس سي في تشاد

  • محمود بدر يهاجم وزيرة الصحة: "لازم تمشي"

  • غرامة لمسؤول بـ"الصحة".. طلب منح خريج جامعة أجنبية رخصة لمزاولة الطب

  • "الصحة": برنامج لتدريب الأطباء على اكتشاف التهاب الأعصاب الطرفية قريبا

عرضت شاشة "Extra news"، مقطع فيديو يكشف جهود في تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح ، لعلاج مليون أفريقي من فيروس سي، حيث ظهر في الفيديو، نقل شحنات من الأدوية اللازمة لعلاج فيروس سي، وفيروس بي، مع الفريق الطبي المصري، إلى تشاد.

وأعلنت والسكان، عن إرسال فريق طبي، أمس الثلاثاء، إلى تشاد، برئاسة الدكتور محمد حساني مساعد الوزيرة لمبادرات الصحة العامة، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح ، لعلاج مليون أفريقي من "فيروس سي".

يأتي ذلك في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وعزمها افتتاح مراكز للفيروسات الكبدية بعدد من الدول الأفريقية لدعم تلك الدول في مسح وعلاج مواطنيها ونقل تجربة مصر في المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية.

وأوضحت الوزارة، أن الفريق الطبي المصري سوف يفتتح وحدة الفيروسات الكبدية تحت شعار " تحيا مصر أفريقيا"، بالعاصمة التشادية "أنجيمينا"، مشيرًا إلى أن الفريق الطبي يضم استشاري كبد وجهاز هضمي، وصيدلي إكلينيكي، وأخصائي الباثولوجي الإكلينيكية، وأخصائي نظم ومعلومات.

"الصحة" ترسل فريقا طبيا لعلاج فيروس سي في تشاد 

وأضافت في بيانها، أن الفريق الطبي المصري سيدرب الكوادر التشادية على إجراء المسح الخاص بالفيروسات الكبدية، وتقييم المكتشف إصابتهم وصرف العلاج للحالات المصابة المناسبة للعلاج، موضحًا أن التدريب سيشمل الأطباء والصيادلة ومسؤولي معامل التحاليل وإجراء تحاليل الـ"pcr".

بالصور.. "الصحة" ترسل فريقا طبيا لمسح وعلاج فيروس سي في تشاد 

ولفتت إلى أنه جرى إرسال شحنة من الأدوية اللازمة لعلاج "فيروس C و B" مع الفريق الطبي المصري لتدعيم عيادة "تحيا مصر أفريقيا" بمستشفى أنجامينا المركزي، بجميع المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة، موضحًا أن زيارة الفريق تستمر مدة شهر لتشاد، على أن يبقى هناك ممثلًا للجنة الفيروسات الكبدية بعد عودة الفريق الطبي، لمتابعة تلقي علاج المرضى المصابين.

 بالفيديو.. إرسال مساعدات طبية مصرية إلى تشاد 

وفي السياق ذاته أشارت الوزارة إلى استمرار متابعة الفريق الطبي المصري الأول عمله بدولة جنوب السودان، داخل عيادة "تحيا مصر أفريقيا"، التي جرى افتتاحها نهاية الشهر الماضي بالعاصمة "جوبا"، حيث يتم متابعة عمليات إجراء المسح والفحوصات التكميلية وتلقي العلاج للحالات الإيجابية.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ليلى سيدهم: مصر مبهرة جدا.. ونسعى للترويج السياحي في أمريكا
التالى اخبار السياسه نجوم الغناء العربي يلتقون في حفلات موسم الرياض 2019