أخبار عاجلة

اخبار السياسه عبدالعال: " بتجيب الكلام لنفسها" لتأخرها في تقديم القوانين

اخبار السياسه عبدالعال: " بتجيب الكلام لنفسها" لتأخرها في تقديم القوانين
اخبار السياسه عبدالعال: "الحكومة بتجيب الكلام لنفسها" لتأخرها في تقديم القوانين

عبدالعال: " بتجيب الكلام لنفسها" لتأخرها في تقديم القوانين

الأخبار المتعلقة

  • الحضانات ووحدات الغسيل الكلوي على رأس أجندة "صحة النواب"

  • النواب يناقش مشروع بشأن رسوم التوثيق في الشهر العقاري

  • "النواب" يوافق على تعديل قانون إجراءات الطعن أمام النقض من حيث المبدأ

  • عبدالعال يطالب النواب بالحرص في تناول القضايا الخارجية

قال الدكتور علي ، رئيس ، خلال جلسة المجلس المنعقدة الآن، إن مسؤولة مسؤولية كاملة عن تأخر تقديم مشروع القانون الخاص باستمرار العمل بأحكام القانون رقم 7 لسنة 2016 بتعديل بعض أحكام قانون حالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض الصادر بالقانون رقم 57 لسنة 1959، إلى البرلمان، ولا علاقة للسلطة القضائية بذلك على الإطلاق.

وأضاف رئيس ، إن "السلطة القضائية لا تصنع القوانين، يضع القوانين والسلطة القضائية تطبق القوانين، والسلطة التنفيذية تنفذ القانون، فالسلطة القضائية لا علاقة لها على الإطلاق، المسؤولية كاملة على ، فالقضاء لا يقدم القانون في العالم إطلاقا".

ولفت علي عبدالعال إلى أن "السلطة التشريعية يتولاها بالاشتراك مع رئيس الجمهورية، حيث إن يضع القوانين ورئيس الجمهورية يصدق عليها، كما أن رئيس الجمهورية له حق اقتراح القوانين، وكذلك رئيس الوزراء، والمجلس يناقشها ويقرها".

وتابع: "المسؤولية عن تأخر إرسال مشروع القانون هي مسؤولية ، وزير العدل مسؤول سياسيا عن مرفق القضاء، وغير مسؤول أو لا يتدخل في سير العمل القضائي، ولكن يتدخل في تنظيم العمل القضائي، وأعتقد أنه يجب أن يكون لدى الجرأة بأن تعلن أنها تتحمل المسئولية عن عدم تقديم القانون في الوقت المناسب".

وقال رئيس البرلمان، إن " معروف سلفا أنه ينعقد لأكثر من 9 أشهر، وفقا للدستور واللائحة، وبالتالي سأقترح أن أوزع نسخ من الدستور على "، ثم مازح ممثل ، قائلا: "أعمل إيه طيب اللي بتجيب الكلام لنفسها، فهي تقاعست عن تقديم هذا القانون".

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه الوطنية لتأهيل الشباب تنتهي من فرز الدفعة الثانية للبرنامج الرئاسي
التالى اخبار السياسه الديهي مهاجما "العفو الدولية": تمارس سياسة حقيرة ومأجورة ضد مصر