أخبار عاجلة
حازم إمام: أتمنى خوض تجربة التدريب قريبا -
أرخص 8 سيارات أوتوماتيك موديل2020 -

اخبار السياسه "مسألة حياة للمصريين والتزام دولة".. تصريحات الرئيس عن أزمة

اخبار السياسه "مسألة حياة للمصريين والتزام دولة".. تصريحات الرئيس عن أزمة
اخبار السياسه "مسألة حياة للمصريين والتزام دولة".. تصريحات الرئيس عن أزمة سد النهضة

"مسألة حياة للمصريين والتزام دولة".. تصريحات الرئيس عن أزمة

الأخبار المتعلقة

  • تصريحات  عن تتصدر وسائل الإعلام العربية والعالمية

  • ممثلة جمعية الصعيد بـ"تراثنا": تكريم دافع لإبداعات تنافس عالميا

  • دبلوماسي سابق: مفاوضات "" صعبة وتحتاج لعناء استراتيجي

  • عمرو أديب للمصريين: "لازم نقف ورا البلد في أزمة "

تصدرت تصريحات الرئيس عبد الفتاح ، خلال تدوينة له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي  "فيسبوك" حول نتائج مفاوضات بين مصر والسودان وإثيوبيا، وسائل الإعلام العربية والدولية.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه تابع عن كثب نتائج الاجتماع الثلاثي لوزراء الري في مصر والسودان وإثيوبيا لمناقشة ملف الإثيوبي والذي لم ينتج عنه أي تطور إيجابي، وأضاف ""، خلال تدوينة له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أؤكد أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها ملتزمة بحماية الحقوق المائية المصرية فى مياه النيل، ومستمرة في اتخاذ ما يلزم من إجراءات على الصعيد السياسي وفى إطار محددات القانون الدولى لحماية هذه الحقوق".

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يعلق فيها الرئيس عبد الفتاح على أزمة ، ففي شهر سبتمبر الماضي خلال مشاركته في أعمال الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، احتلت قضية الإثيوبي صدارة اهتمامات مصر، حيث كانت أحد محاور بيان مصر أمام الجمعية، والذي ألقاه الرئيس عبدالفتاح .

وأكد الرئيس خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، تفهم مصر لشروع إثيوبيا فى بناء ""، مشيرا في الوقت نفسه إلى عدم إجرائها لدراسات وافية حول آثار هذا المشروع الضخم، بما يراعي عدم الإضرار بالمصالح المائية لدول المصب، ومنها مصر.

وواصل حديثه عن ، قائلًا إن مصر بادرت بطرح "اتفاق إعلان المبادئ حول "، الموقع في الخرطوم، في 23 مارس 2015، والذي أطلق مفاوضات امتدت لأربع سنوات، للتوصل لاتفاق يحكم عمليتي ملء وتشغيل ، إلا أنه –ومع الأسف– لم تفض هذه المفاوضات إلى نتائجها المرجوة.

وأبدى الرئيس رغبته وأمله في التوصل لاتفاق نهائي، مؤكداً أن استمرار التعثر في المفاوضات حول ، سيكون له انعكاساته السلبية على الاستقرار، وكذا على التنمية في المنطقة عامة، وفي مصر خاصة، متابعًا: "فمع إقرارنا بحق إثيوبيا في التنمية، فإن مياه النيل بالنسبة لمصر، مسألة حياة، وقضية وجود، وهو ما يضع مسؤولية كبرى على المجتمع الدولي، للاضطلاع بدور بناء، في حث جميع الأطراف على التحلي بالمرونة، سعيا للتوصل لاتفاق مرضٍ للجميع".

يذكر أن وزارة الري، قالت عقب محادثات الخرطوم بين مصر وإثيبوبيا والسودان بشأن ، أمس، إن مصر طالبت بتنفيذ المادة العاشرة من اتفاق إعلان المبادئ بمشاركة طرف دولي في مفاوضات للتوسط بين الدول الثلاث وتقريب وجهات النظر والمساعدة على التوصل لاتفاق عادل.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن في إيران بـ"الرصاص والحجارة"
التالى اخبار السياسه في حال حدوث كارثة عالمية.. تعرف على أكثر البلدان أمانا