أخبار عاجلة

اخبار السياسه المدعي العام الأوكراني يشير إلى احتمال تورط نجل بايدن في 15 قضية جنائية

اخبار السياسه المدعي العام الأوكراني يشير إلى احتمال تورط نجل بايدن في 15 قضية جنائية
اخبار السياسه المدعي العام الأوكراني يشير إلى احتمال تورط نجل بايدن في 15 قضية جنائية

المدعي العام الأوكراني يشير إلى احتمال تورط نجل بايدن في 15 قضية جنائية

الأخبار المتعلقة

  • ترامب: يجب النظر في أمر رئيس "مخابرات النواب" فيما يتعلق بالخيانة

  • ترامب: التحقيق في إجراءات عزلي "خدعة كبرى"

  • وزير الخارجية الأمريكي يقر باستماعه لـ"مكالمة ترامب وزيلنسكي"

  • ترامب: مُلزم بمكافحة الفساد حتى لو تطلب الأمر الحصول على مساعدة خارجية

أعلن المدعي العام الأوكراني، رسلان ريابوشابكا، احتمالية تورط "هانتر بايدن" نجل نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن وشركة "مجموعة بوريزما" ووزير البيئة الأوكراني السابق نيكولاي زلوشيفسكي، والأوليجارشي سيرجي كورشنكو في 15 قضية جنائية.

وقال ريابوشابكا، في تصريحات صحفية أوردتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم - "إذا حكمنا وفقًا لما نراه أمامنا من معلومات، فأنه من الممكن تورط شركة "مجموعة بوريزما"، أو بايدن، أو زلوشيفسكي أو كورشنكو، بحوالي 15 قضية جنائية، لكني لا استطيع القول إن هذه هي كل القضايا التي أمامنا الآن، فالعمل على فحص ومراجعة القضايا لا يزال مستمراً"، ونفى المدعي العام الأوكراني، تعرضه لضغوط من جانب ساسة أوكرانيين أو أجانب خلال التحقيق في هذا الملف.

وكان موظف في الاستخبارات الأمريكية "سي آي أيه"، كشف عن مكالمة هاتفية جرت، في 25 يوليو الماضي، بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلنيسكي، ودفعت هذه المسألة الديموقراطيين، الذين يسيطرون على الأمريكي إلى فتح تحقيق في 25 سبتمبر بشبهة إساءة الرئيس ترامب استخدام سلطته بطلب المساعدة من دولة أجنبية للتدخل في الانتخابات في محاولة منه لتشويه سمعة خصمه السياسي جو بايدن.

وسيتقرّر بنتيجة هذا التحقيق ما إذا كان المجلس سيصوّت على توجيه اتّهام رسمي للرئيس، وبالتالي ترك مصيره لمجلس الشيوخ الذي يعود إليه أمر إدانة ترامب وعزله، أو تبرئته وبالتالي استمراره في منصبه، وأعلنت رئيسة الأمريكي، نانسي بيلوسي، في وقت سابق، أن التحقيقات بشأن عزل الرئيس الأمريكي ستركز على سلوكه حيال أوكرانيا، والادعاءات المتعلقة به، وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أشارت إلى أن ترامب في هذه المحادثة حث زيلينسكي على بدء تحقيق ضد هانتر بايدن، نجل نائب الرئيس السابق جو بايدن، منافس ترامب المحتمل في انتخابات 2020.

من جهته، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في الثاني من أكتوبر الجاري أن التحقيق الذي أطلقه الديموقراطيون في بهدف عزله، ما هو إلا انقلاب ومحاولة للاستيلاء على السلطة.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه رئيس حي البساتين يتفقد محطات الوقود للتأكد من تطبيق خفض سعر البنزين
التالى اخبار السياسه مستشار بـ"ناصر العسكرية": مواقع التواصل تستخدم للإرباك والحرب النفسية