أخبار عاجلة

اخبار السياسه مصر وطاجيكستان تتفقان على عقد اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي

اخبار السياسه مصر وطاجيكستان تتفقان على عقد اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي
اخبار السياسه مصر وطاجيكستان تتفقان على عقد اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي

مصر وطاجيكستان تتفقان على عقد اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي

الأخبار المتعلقة

  • يهنئ رئيس جمهورية طاجيكستان بيوم الاستقلال

  • إعادة 84 طفلا من العراق إلى طاجيكستان

  • محافظ جنوب سيناء يلتقي سفير طاجيكستان بشرم الشيخ

  • بالصور| مطار الدولي يستقبل أول رحلة سياحية من دولة طاجيكستان

التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، خسرو ناظري، النائب الأول لوزير خارجية جمهورية طاجيكستان.

وبحث الجانبان، ترتيبات انعقاد الدورة الثانية للجنة المشتركة المصرية الطاجيكية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني، والتي يرأسها عن الجانب المصري، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومن الجانب الطاجيكي، وزير التنمية والاقتصاد والتجارة، حيث تقرر عقد اللجنة خلال الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر المقبل في .

وتطرق اللقاء، لسبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، واستثمار الإمكانات التي تتمتع بها كلتا الدولتين لتعزيز التعاون الاقتصادي وسبل تعزيز الاستثمارات بينهما، وزيادة استثمارات طاجيكستان في مصر.

وأشادت الوزيرة، بالعلاقات والقواسم الثقافية والتاريخية المشتركة بين البلدين، مؤكدة اهتمام مصر بتطوير العلاقات الثنائية مع طاجيكستان وتبادل الخبرات معها في عدد من المجالات بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين.

وأشارت الوزيرة، إلى أهمية زيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري خلال الفترة المقبلة، من خلال عقد منتدى استثماري بين البلدين، وما يتضمنه من لقاءات لرجال الأعمال في مصر وطاجيكستان لبحث الدخول في مشروعات مشتركة.

وأكد النائب الأول لوزير خارجية جمهورية طاجيكستان، على الأهمية التي توليها بلاده لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر في ضوء التقارب التاريخي والثقافي للشعبين المصري والطاجيكي والمصالح المتبادلة وما تمثله مصر من دولة محورية في المنطقة، موضحا أنه تم إحراز تقدم كبير في السنوات الأخيرة في تعزيز هذه العلاقات، مشيرا إلى حرص بلاده على زيادة استثماراتها في مصر خاصة في المجالات التي تستثمر فيها حاليا مثل تكنولوجيا المعلومات والخدمات والسياحة.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أخبار ما تفوتكش.. السيسي يصدر قانون المحال العامة ويبحث مكافحة الإرهاب
التالى اخبار السياسه الديهي مهاجما "العفو الدولية": تمارس سياسة حقيرة ومأجورة ضد مصر