اخبار السياسه بمشاركة 5 دول.. إنتاج جديد لأوبرا عايدة على المسرح الكبير

اخبار السياسه بمشاركة 5 دول.. إنتاج جديد لأوبرا عايدة على المسرح الكبير
اخبار السياسه بمشاركة 5 دول.. إنتاج جديد لأوبرا عايدة على المسرح الكبير

بمشاركة 5 دول.. إنتاج جديد لأوبرا عايدة على المسرح الكبير

الأخبار المتعلقة

  • حجز 90% من تذاكر عروض أوبرا عايدة بمتحف حتشبسوت في الأقصر

  • حجوزات الأقصر 100% بسبب أوبرا عايدة وتعامد الشمس

  • عمرو صدقي يشيد بعودة "أوبرا عايدة" للأقصر بعد غياب 22 عاما

  • غرفة السياحة: عودة "أوبرا عايدة" للأقصر حدث عالمي لجذب السياح

تقدم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، إنتاجا جديدا لأوبرا عايدة، والي تعد إحدى أيقونات الفنون الكلاسيكية العالمية، لمدة 4 ليال، تبدأ الثامنة مساء الخميس 26 حتى الإثنين 30 سبتمبر على المسرح الكبير.

ويؤدي العرض الجديد، فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفني إيمان مصطفى، بمشاركة فرقة بالية أوبرا القاهرة، تحت إِشراف مديرها الفني ومصمم الرقصات أرمينيا كامل، وبمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة قيادة المايسترو الإيطالي كريستيان فراتيما، وكورال أوبرا القاهرة قيادة وتدريب باسكال روزية، ومن إخراج هشام الطلي. 

وأكد رئيس "الأوبرا"، في تصريحات صحفية، أن الإنتاج الجديد يعيد تجسيد القصة الشهيرة لأوبرا عايدة بتصورات مبتكرة لجميع العناصر الفنية الخاصة بالعرض.

4c73c71cfa.jpg

وأشار  رئيس الأوبرا إلى أن الرؤية المستحدثة يصاحبها ترجمة باللغتين العربية والإنجليزية على شاشات المسرح وتبرز محور الاحداث التي تدور حول الصراع بين العاطفة والواجب.

3451814781569406939.jpg

18525231521569406952.jpg

يشار إلى أن "أوبرا عايدة" ألفها الموسيقار الإيطالي العالمي فيردي، ووضع نصها الغنائي الإيطالي جيسلا نزوني عن قصة عالم الآثار الفرنسي أوجست مارييت.

كما أن الأوبريت يخلد انتصار المصريين على الأحباش، حيث يقع قائد الجيش الفرعوني راداميس فى غرام الأميرة الحبشية عايدة بعد أسرها، وفي محاولته الفرار من حاكم البلاد معها، ليكتشف الحاكم خطتهما، ويأمر بدفن القائد راداميس حياً لإتهامه بالخيانة العظمى لتنتهي الأوبرا باستسلامه في قبره.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات