أخبار عاجلة

اخبار السياسه ضبط شخصين بالجيزة وبحوزتهما 10 قطع أثرية بقصد الاتجار

اخبار السياسه ضبط شخصين بالجيزة وبحوزتهما 10 قطع أثرية بقصد الاتجار
اخبار السياسه ضبط شخصين بالجيزة وبحوزتهما 10 قطع أثرية بقصد الاتجار

ضبط شخصين بالجيزة وبحوزتهما 10 قطع أثرية بقصد الاتجار

الأخبار المتعلقة

  • مصرع شخصين في انهيار منزل أثناء التنقيب عن الأثار بـ"أخميم"

  • جامعة المنيا: إنشاء محطة طاقة شمسية واستمرار التنقيب عن الأثار بتونا

  • تجديد حبس 4 عمال بتهمة التنقيب عن الأثار في عين شمس

  • ضبط مدرس بمركز الشهداء بتهمة التنقيب عن الأثار داخل منزله

ضبطت مباحث الآثار بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، شخصين في الجيزة وبحوزتهما 10 قطع أثرية بقصد الاتجار، وتحرر محضر بالواقعة.

كانت تحريات ومعلومات مباحث الآثار بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، أكدت حيازة أحد الأشخاص "سمكري سيارات" بعض القطع الأثرية بقصد الاتجار.

وضبط المتهم عند قيادته سيارة بمنطقة حدائق الأهرام بدائرة قسم شرطة الأهرام وبصحبته أحد الأشخاص مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في قضية تبديد، وسبق اتهامه في قضية سرقة مسكن، وضبط بحوزتهما 10 قطع أثرية عبارة عن رأس تمثال من الحجر الجيري يرجع للعصر الروماني، وجزء من أسفل تمثال من الحجر الجيري يرجع للعصر الفرعوني، ولوحة من الرخام ترجع للعصر الروماني، وتمثال صخرى لرجل وسيدة يرجع للعصر الروماني، وقطعة من الفخار عليها بعض الرسومات ترجع للعصر الإسلامي، وصدرية من الفيانس ترجع للعصر الفرعوني، ومجموعة من الخرز ترجع للعصر الفرعوني، وعقدين من العقيق من العصر الإسلامي، وقطعة من الحجر الجيري ترجع للعصر الفرعوني، وتمثال يرجع للعصر الفرعوني.

واعترف بحيازته للقطع الأثرية بقصد الاتجار فيها والتربح من بيعها، والسلاح الناري المضبوط بقصد الدفاع عن نشاطه غير المشروع، وبمواجهة الثاني اعترف بعلمه للحيازة ومعاونة الأول في ترويجها، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الديهي مهاجما "العفو الدولية": تمارس سياسة حقيرة ومأجورة ضد مصر