أخبار عاجلة
تطور جديد في محاكمة راجح ومحمود البنا -

اخبار السياسه "فريق إسكندرية" قضينا على الإتجار في السلاحف وأنقذنا 3 من الموت

اخبار السياسه "فريق إسكندرية" قضينا على الإتجار في السلاحف وأنقذنا 3 من الموت
اخبار السياسه "فريق إسكندرية" قضينا على الإتجار في السلاحف وأنقذنا 3 من الموت

"فريق إسكندرية" قضينا على الإتجار في السلاحف وأنقذنا 3 من الموت

الأخبار المتعلقة

  • "طب إسكندرية بتغني".. 40 طالب ينظمون حفلة لأول فريق كورال بالكلية

  • فريق "إسكندرية لإنقاذ السلاحف" ينظف شاطئ "جليم"

  • بالصور| فريق إسكندرية لإنقاذ السلاحف يطلق "بومة" بمشاركة قنصل إنجلترا

  • فريق إسكندرية يطلق ذئبا مصريا مهددا بالانقراض بوادي الريان بعد إنقاذه

تمكن فريق إسكندرية لإنقاذ السلاحف البحرية والحيوانات البرية، من القضاء على عملية الإتجار وبيع السلاحف في أسواق المدينة الساحلية، حيث لم يشهد هذا الموسم تلقي أي بلاغات حيال عملية البيع والذبح وذلك على عكس ما شهدته السنوات الماضية، وذلك بعد شن حملات مشتركة مع جهاز شئون البيئة وشرطة المسطحات المائية في المحافظة.

وقالت مي جواد حمادة، مسؤول فريق إسكندرية، إن حصيلة هذا الموسم تتمثل في القضاء علي عملية الإتجار وبيع السلاحف البحرية وذبحها في الأسواق، مشيرة إلى أن الفريق تمكن من إنقاذ ما يقرب من 89 سلحفاة خلال نشاطه منذ 5 سنوات.

وأضافت لـ"الوطن"، أن هذا الموسم شهد نفوق 9 سلاحف بحرية بسبب أفعال خاطئة من رواد الشواطئ، بالساحل الشمالي، حيث نفقت 5 سلاحف بسبب ابتلاع المواد البلاستيكية كالزجاجات، بالإضافة إلى نفوق سلحفاة بسبب ابتلاعها سنار صيد، ونفوق سلحفاة بسبب مهاجمتها، وإثنين آخرين والسبب مازال مجهول، مؤكدة أن الفريق تمكن من إنقاذ 3 سلاحف، كانت بينهم سلحفاة هزيلة وتم شفاءها وجاري إطلاقها بعد شهرين من العلاج.

وأشارت إلى أن شواطئ ، تعد من الشواطئ الجاذبة للسلاحف لإطلاق بيضها، ولكن مع التزاحم عليها بموسم الصيف وإلقاء المواد البلاستيكية تتسبب في إيذاء السلاحف، مؤكدة أنه لابد من القضاء على مشكلة إلقاء البلاستيك داخل البحر أو الرمال أو على الشاطئ.

وأوضحت أن الفريق مستمر في تدشين عدد من حملات توعية بخطورة البلاستيك على شواطئ الساحل والقرى السياحية وشواطئ الإسكندرية، والعمل على إنقاذ السلاحف ومنع انقراضها والحفاظ على البيئة والتوازن البيئي البحري.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الديهي مهاجما "العفو الدولية": تمارس سياسة حقيرة ومأجورة ضد مصر