اخبار السياسه مسؤول برازيلي يدعو لدراسة فقه بناء الدول في الاسلام

اخبار السياسه مسؤول برازيلي يدعو لدراسة فقه بناء الدول في الاسلام
اخبار السياسه مسؤول برازيلي يدعو لدراسة فقه بناء الدول في الاسلام

مسؤول برازيلي يدعو لدراسة فقه بناء الدول في الاسلام

الأخبار المتعلقة

  • وزير الأوقاف يشكر الرئيس لرعايته مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية

  • شروط جائزة المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بـ"الأوقاف"

  • عقد فاعليات مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الـ28

  • يحدث اليوم| وزير الأوقاف يفتتح مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية

غادر وفد موريتاني برئاسة وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الداه ولد سيدي ولد أعمر، العاصمة الموريتانية "نواكشوط"، اليوم، متوجها إلى القاهرة؛ للمشاركة في المؤتمر الثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية تحت عنوان "فقه بناء الدول.. دراسة فقهية عصرية" والذي يبدأ فعالياته غدا الأحد.

ويفتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية نائبا عن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي صباح الغد فعاليات المؤتمر الـ30 الدولي للمجلس والذي يستمر يومين تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وبمشاركة نحو 500 شخصية من بينهم أكثر من 50 وزيرا ومفتيا ورئيسا للمجالس الإسلامية العليا من 57 دولة من مختلف دول العالم ، منها 20 أفريقية.

ودعا رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الاسلامية في البرازيل، الدكتور عبدالحميد متولي، إلى ضرورة دراسة موضوع فقه بناء الدول دراسة فقهية معاصرة تتم في ضوء مستجدات العصر، وتعزيز روح التعاون بين الشعوب والحكومات في بناء المجتمع المسلم الحديث.

وأوضح خلال دراسة مقارنة "الآثار الإيجابية لفقه الدول والاثار السلبية لفقه الجماعات المتطرفة"، سيتقدم بها الى المؤتمر الثلاثين الذي ينظمه المجلس الاعلى للشؤون الإسلامية- أهمية تدعيم أسس بناء الدول من المنظور الفقهي الاسلامي.

وقال متولي، إن بناء الدول من المنظور الفقهي الاسلامي لن يحدث إلى بالرجوع إلى سماحة الاسلام، وتعزيز روح المؤاخاة والتراحم والتكافل في المجتمع، وكذلك تحقيق العدل والمساواة بين جميع المواطنين وهذا يخالف دوما فقه الجماعات المتطرفة الذي يدعو إلى تكفير العباد وسفك الدماء، وهتك الأعراض، ولم يُبق لدولة حرمة، ولم يراعِ لإنسان ذمة.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى