اخبار السياسه السفير الياباني: العلاقات المصرية اليابانية تطورت في عهد

اخبار السياسه السفير الياباني: العلاقات المصرية اليابانية تطورت في عهد
اخبار السياسه السفير الياباني: العلاقات المصرية اليابانية تطورت في عهد السيسي

السفير الياباني: العلاقات المصرية اليابانية تطورت في عهد

الأخبار المتعلقة

  • سفير اليابان بالقاهرة: استثمارات القطاع الخاص بأفريقيا ستصل 20 مليارا

  • سفير مصر بطوكيو: نتعاون مع اليابان في مجالات الطاقة والزراعة والآثار

  • سفير مصر بطوكيو: اليابان تهتم بتدريب الكوادر المصرية في التعليم

  • سفير مصر في طوكيو: تقدم خبراتها الأفريقية إلى اليابان

أكد السفير الياباني بالقاهرة ماساكي نوكى، حدوث تطور كبير بين العلاقات المصرية اليابانية منذ تولى الرئيس عبدالفتاح شؤون البلاد، لافتا أن ألقى كلمة أمام البرلمان الياباني، كأول رئيس أجنبي يلقي كلمة أمام البرلمان في اليابان.

وأوضح نوكي، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الرئيس زار اليابان مرتين خلال ثلاثة أشهر، وأن زيارته شملت مباحثات ثنائية  لتعزيز العلاقات الثنائية وتوقيع اتفاقيات مشتركة، موضحا أن حجم العلاقات يظهر جليا من خلال تكرار الزيارات المتبادلة بين ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي.

وأكد أن هناك حاجة لإجراءات ملموسة من الجانب المصري من أجل جذب الشركات اليابانية للسوق المصرية، كاشفا أن اليابان تهدف إلى تحقيق المزيد من التقدم في المشروعات المشتركة، مثل المتحف الكبير وقناطر ديروط ومستشفيات الأطفال.

وأثنى السفير الياباني بالقاهرة على مشروع المتحف المصري الكبير بمنطقة الأهرامات، ووصفه بأنه "مشروع فريد من نوعه ولا يوجد له مثيل في العالم".

وتابع: "لم يكن من السهل للحكومة اليابانية أن تعمل مع المصرية في هذا المشروع، فالفكرة كانت رائعة ولكن هذا مشروع كبير للغاية في مجال الثقافة، وليس لدي اليابان أمثلة مشابهة في دول أخرى تعادل هذا المشروع الثقافي الضخم".

وأشار السفير إلى أن اليابان تقدم عادة مساعدات في مجال الصحة والتعليم وفي مجال الزراعة وفي مجال البنية التحتية، لكن في مجال الثقافة هذا مشروع استثنائي ضخم يتكلف 1.4 مليار دولار تم تقديم 800 مليون دولار منهم.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه الجيش الليبي يعلن إسقاط طائرتين تركيتين فوق قاعدة الجفرة
التالى اخبار السياسه "محدش سالم".. تعليق ساخر من عمرو أديب على اختراق حساب نائب رئيس "تويتر"