أخبار عاجلة

اخبار السياسه استشاري طاقة: مصر ستصبح مركز إقليميا ودوليا للطاقة بشهادات عالمية

اخبار السياسه استشاري طاقة: مصر ستصبح مركز إقليميا ودوليا للطاقة بشهادات عالمية
اخبار السياسه استشاري طاقة: مصر ستصبح مركز إقليميا ودوليا للطاقة بشهادات عالمية

استشاري طاقة: مصر ستصبح مركز إقليميا ودوليا للطاقة بشهادات عالمية

الأخبار المتعلقة

  • رفع طاقة حقل ظهر الإنتاجية لـ2.7 مليار قدم مكعب يوميا

  • خبير: مصر دخلت عصرا جديدا بفضل إنتاج حقل ظهر للبترول

  • خبير بترولي: اكتشاف حقل ظهر وراء زيادة الاستثمارات العالمية في مصر

  • : مصر تحقق أكبر معدل إنتاج غاز فى تاريخها بعد تضاعف "حقل ظهر" 8 مرات خلال عامين

قال الدكتور ماهر عزيز استشاري الطاقة والبيئة وتغير المناخ وعضو مجلس الطاقة العالمي، إنّ مصر ستصبح مركز إقليمي للطاقة، بشهادة الكثير من المؤسسات والمنظمات الدولية، وهذا الرأي جاء بناء على العديد من الدراسات والتقارير الاقتصادية الأخيرة.

وأضاف عزيز خلال مدخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على شاشة القناة الأولى، أنّ منظمة أوبك أعلنت أنّ مصر مؤهلة لتكون مركز محوري لتبادل الطاقة في المنطقة، وكل هذا لم يأت من فراغ، لكن بسبب الجهد الكبير الذي بذلته القيادة المصرية في الـ4 سنوات الماضية للوصول إلى هذه المرحلة.

وأوضح استشاري الطاقة أنّ مصر كانت في العام 2014 لا تملك سوى 35 تريليون قدم مكعب من مخزون الغاز الطبيعي، بعد اكتشاف حقل ظهر تضاعف هذا الرقم لـ70 ترليون قدم مكعب، وفي آخر عامين وصلنا لـ90 تريليون قدم مكعب، أي أنّ حقل ظهر حقق طفرة في إنتاج الغاز المصري، وساعد على حدوث اكتفاء ذاتي والبدء حاليا في مرحلة التصدير.

وتابع عزيز أنّ المنظمات الدولية أكدت أنّ الدراسات والمسح السيزمي أكدا وجود مخزون كبير من الطاقة في مصر، فضلا عن الاسكتشافات الكبيرة في قبرص واليونان، والتي تتجمع عند مصر في ميناء ، وبعد ذلك يتم تصديرها لأوروبا لتحقيق طفرة في هذا المجال بمصر.

ولفت استشاري الطاقة إلى أنّ مصر وقعت في آخر عامين أكثر من 51 اتفاقية إقليمية ودولية للتنقيب عن البترول والغاز مع شركات عالمية، وبانتظار المزيد من الاكتشافات المتتالية.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بعد 6 أشهر على حادث نيوزيلندا.. إجراء جديد بشأن فيديو مجزرة المسجدين
التالى اخبار السياسه محافظ المنيا يلتقي أصحاب الوحدات بمشروع "شارع مصر"