اخبار السياسه مبادرة الرئيس لكشف ضعف السمع لدى الأطفال: "الكشف والعلاج مجاني"

اخبار السياسه مبادرة الرئيس لكشف ضعف السمع لدى الأطفال: "الكشف والعلاج مجاني"
اخبار السياسه مبادرة الرئيس لكشف ضعف السمع لدى الأطفال: "الكشف والعلاج مجاني"

مبادرة الرئيس لكشف ضعف السمع لدى الأطفال: "الكشف والعلاج مجاني"

الأخبار المتعلقة

  • مدير معهد السمع والكلام: دربنا 3 آلاف و500 ممرض على استخدام جهاز قياس السمع وتسجيل النتائج

  • تزامنا مع الحملة الرئاسية.. ما أعراض ضعف السمع عند الأطفال وأسبابه؟

  • لجنة الكشف المبكر لضعاف السمع: زواج الأقارب ضاعف الأعداد

  • انطلاق مبادرة السيسي لاكتشاف ضعف السمع بين حديثي الولادة مجانا

أكد الدكتور أحمد مصطفى المدير التنفيذي لمبادرة الرئيس السيسي لاكتشاف وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال وحديثي الولادة على أهمية مبادرة الرئيس، مشيرًا إلى أن ضعف السمع يعتبر أحد مسببات الإعاقة السمعية حول العالم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم في برنامج "مانشيت" المذاع عبر فضائية "ON E"، أن القيادة السياسية اتخذت قرار المبادرة للكشف على الأطفال حديثي الولادة للتأكد من مشاكل ضعف السمع مشددًا على أهمية الاكتشاف المبكر للمرض وعلاجه.

وأشار مصطفى أن الحملة ستوقع الكشف الطبي على الطفل عند ذهابه للمركز الطبي أو الوحدات الصحية لتلقي تطعيمات الغدة الدرقية.

وأوضح مصطفى أنه حال اكتشاف إصابة الطفل بضعف السمع يتم إعادة الكشف مرة أخرى بعد أسبوع وبعد التأكيد سيتم تحويل الطفل لمستشفى أكبر لإجراء الفحوصات اللازمة وتلقي العلاج اللازم، مشيرًا أن الكشف والعلاج مجاني بالكامل.

وأكد مصطفى أن الحملة للمواليد بعد 1-9-2019 نصاحًا أي أسرة لديها طفل وتشك في إصابته بضعف السمع بالتوجه المستشفى الموجود فيه وحدة السمعيات والأنف والأذن التابعين له لإجراء الكشف عن الطفل.

وعن علامات صحة السمع قال مصطفى أنه يجب أن ينتبه الطفل للأصوات العالية وصوت جرس الباب وغيرها من الأصوات العالية، مشددًا على أن تلقي العلاج أثناء السن الصغير تؤدي إلى أن يتحدث الطفل ويسمع عند وصوله سن المدرسة.

وأكد مصطفى أنه تم تدريب أكثر من 3500 ممرض في 1300 وحدة على الاستخدام الأمثل للأجهزة السمعية الموجودة في الوحدات، مشيرًا أن التدريب قام به 17 من أساتذة الأنف والأذن ومعهد السمع والكلام والتأمين الصحي.

 

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى