اخبار السياسه المتحف الكبير: سينما ثلاثية الأبعاد.. و"رمسيس" يستقبل الزوار

اخبار السياسه المتحف الكبير: سينما ثلاثية الأبعاد.. و"رمسيس" يستقبل الزوار
اخبار السياسه المتحف الكبير: سينما ثلاثية الأبعاد.. و"رمسيس" يستقبل الزوار

المتحف الكبير: سينما ثلاثية الأبعاد.. و"رمسيس" يستقبل الزوار

الأخبار المتعلقة

  • السياحة: افتتاح المتحف الكبير سيعيد الاهتمام بالسياحة الثقافية عالميا

  • "المشاط" لـ"ترافيل ويكلي": كل العالم مهتم بافتتاح المتحف المصري الكبير

  • مسؤول بـ"المصري الكبير": افتتاح المتحف في الربع الأخير من 2020

  • مدبولي: رؤساء وملوك يشاركون بافتتاح المتحف الكبير.. ومليارات سيتابعونه

تحت عنوان «لمحة عن كواليس المتحف المصرى الكبير بالجيزة»، قالت صحيفة «جارديان» البريطانية إن المتحف، المقرر افتتاحه فى 2020، أقيم على مساحة كبيرة تقدر بـ500 ألف متر مربع، ويتوسطه تمثال رمسيس الثانى شاهق الارتفاع، وذكرت أن العاملين بالمتحف أكدوا للصحفيين الزائرين أن التمثال لم يتعرض لأى خدش خلال فترة بناء المتحف.

"جارديان": يضم 5400 قطعة لـ"الملك توت" وتوابيته الثلاثة وقناعه الذهبى

وتابعت الصحيفة أن تمثال رمسيس الثانى الذى يزن حوالى 83 طناً، سيكون فى استقبال الزوار عند مدخل المتحف، مشيرة إلى أن طول التمثال يصل لأكثر من تسعة أمتار، كما أنه يبلغ تقريباً السقف المقبب للهيكل الأسمنتى، الذى يضم 100 ألف قطعة، يعرض الكثير منها لأول مرة، إضافة إلى سينما ثلاثية الأبعاد ومتحف للأطفال يضم 250 مقعداً. كما يتمتع زائر المتحف بإطلالة بانورامية على أهرامات الجيزة.

وتابعت الصحيفة أن مهندسى المشروع قالوا إن التصميم الخرسانى المعزول يتحمل درجات الحرارة العالية، حيث يمكن للسقف أن يتحمل بسهولة حتى درجة حرارة 70 مئوية، بينما يحافظ على أن تظل درجة الحرارة بالداخل حوالى 23 مئوية.

ومن المقرر، بحسب الصحيفة، أن يحتوى المتحف الجديد على 7 آلاف متر مربع مخصصة لآثار توت عنخ آمون، مع 5 آلاف و400 قطعة من مقبرته، التى اكتشفها هوارد كارتر عام 1922، معاً لأول مرة، بما فى ذلك توابيته الثلاثة والقناع الذهبى.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى