أخبار عاجلة

اخبار السياسه مهرجان القلعة يختتم فعالياته بـ14 أمسية و130 ألف مشاهد

اخبار السياسه مهرجان القلعة يختتم فعالياته بـ14 أمسية و130 ألف مشاهد
اخبار السياسه مهرجان القلعة يختتم فعالياته بـ14 أمسية و130 ألف مشاهد

مهرجان القلعة يختتم فعالياته بـ14 أمسية و130 ألف مشاهد

الأخبار المتعلقة

  • مجد القاسم: مهرجان القلعة عالمي.. وفخور بالمشاركة فيه

  • اللبنانية تانيا قسيس تحيي حفلا غنائيا في مهرجان القلعة

  • ختام مهرجان الصيف وفعاليات "القلعة".. أبرز السهرات الفنية في أسبوع

  • صور.. التهامي وهشام عباس في ليالي مهرجان القلعة 28

اختتمت أمس الدورة 28 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء، التى شهدت 14 أمسية حضرها 130 ألف مشاهد، واحتفت برئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، وقالت وزيرة الثقافة إن نجاح مهرجان القلعة يعكس ثقة الجمهور المصرى فى المحتوى الفنى والثقافى الهادف والجاد، الذى يرتقى بالذوق العام وتقدمه الدولة من خلال وزارة الثقافة.

وأضافت أن العروض أبرزت إمكانات القوة الناعمة فى احتواء طاقات الشباب وتوجيهها، بما ينعكس إيجاباً على خطط تنفيذ محاور التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن الأعداد الضخمة التى تابعت الحفلات اليومية ضمّت مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية، وأثبتت بوضوح ارتفاع وعى أبناء الوطن وقدرتهم على مواجهة التطرّف والأفكار الهدامة، مؤكدة أن الجمهور حصل بجدارة على لقب نجم المشهد.

وخلال حفل الختام، وبين حشد جماهيرى ضخم شغل كامل أرجاء المسرح، قدم الموسيقار عمر خيرت لعشاقه مجموعة مختارة من روائعه الموسيقية القادمة من عالم الأحلام منها «غوايش، مسألة مبدأ، زى الهوا، إعدام ميت، الخواجة عبدالقادر، قضية عم أحمد، مافيا، عارفة، البخيل وأنا، ١٠٠ سنة سينما، فيها حاجة حلوة»، وغيرها.

وكانت فرقة سوهاج للفنون الشعبية، بدأت الحفل بعدد من التابلوهات الفنية التى جسّدت صوراً لبعض العادات والتقاليد المتوارثة فى صعيد مصر كان منها الخلخال، العصاية، الربابة، إلى جانب فن المربع وغيرها.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه 21 مليون جنيه لتطوير مركز شباب محمد صلاح بنجريج
التالى اخبار السياسه "محدش سالم".. تعليق ساخر من عمرو أديب على اختراق حساب نائب رئيس "تويتر"