اخبار السياسه الولايات المتحدة تخلي سواحلها مع تقدم إعصار "دوريان"

اخبار السياسه الولايات المتحدة تخلي سواحلها مع تقدم إعصار "دوريان"
اخبار السياسه الولايات المتحدة تخلي سواحلها مع تقدم إعصار "دوريان"

الولايات المتحدة تخلي سواحلها مع تقدم إعصار "دوريان"

الأخبار المتعلقة

  • إعصار دوريان يضرب جزيرة باهاما.. وطواريء في أمريكا وإلغاء 665 رحلة جوية

  • كندا تدعو مواطنيها لتجنب السفر إلى فلوريدا بسبب إعصار "دوريان"

  • إعصار غير مسبوق يضرب "جزر الباهاما"

  • إعصار "دوريان" يشتد ويصل إلى الفئة الرابعة.. وترامب يصفه بـ وحش مطلق

واصل إعصار دوريان ضرب جزر الباهاماس، اليوم، مع أمطار غزيرة ورياح وصلت لسرعة 300 كلم في الساعة لم يسبق أن شهدها الأرخبيل الكاريبي، فيما يواصل الإعصار تقدّمه نحو الولايات المتحدة. 

وأمرت السلطات في الولايات المتحدة إجلاء وقائياً لمئات الآلاف من السكان في المناطق الساحلية. 

وضرب دوريان الذي بلغ الفئة الخامسة ووصفه مركز الأعاصير الوطني الأميركي بـ"الكارثي" منطقة إيلبو كاي في جزر أباكو شمال غرب باهاماس الأرخبيل المؤلف من نحو 700 جزيرة. 

وأعلن رئيس وزراء البلد الواقع بين فلوريدا وكوبا وهايتي هيوبرت مينيس "نحن نواجه إعصاراً، لم تشهد الباهاماس مثله من قبل في تاريخها"، مضيفاً "هذا ربما اليوم الأكثر حزناً في حياتي". 

وبحسب مركز الأعاصير الوطني الأمريكي، فالإعصار دوريان عادل بقوته أقوى إعصار ضرب منطقة المحيط الأطلسي عام 1935، مثيراً التخوف من مشاهد دمار. ولم يسجل وقوع ضحايا حتى فجر الاثنين. 

وأصدر المركز تحذيراً للسكان جاء فيه "لا تخرجوا من ملاجئكم خلال عبور عين الإعصار، لأن الرياح ستزداد شدتها بشكل سريع من الجانب المقابل". 

وفي تقييم أولي للأضرار أجراه الاتحاد الدولي للصليب الأحمر الدولي والسلطات المحلية، تضرر أو تدمر نحو 13 ألف مبنى في الباهاماس جراء الإعصار. 

ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من البيت الأبيض إلى تبني أقصى درجات اليقظة إزاء هذه الظاهرة المناخية "القوية جداً جداً". 

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى