اخبار السياسه منظمة خريجي الأزهر تدين الهجوم الإرهابي على قاعدة عسكرية في الصومال

اخبار السياسه منظمة خريجي الأزهر تدين الهجوم الإرهابي على قاعدة عسكرية في الصومال
اخبار السياسه منظمة خريجي الأزهر تدين الهجوم الإرهابي على قاعدة عسكرية في الصومال

منظمة خريجي الأزهر تدين الهجوم الإرهابي على قاعدة عسكرية في الصومال

الأخبار المتعلقة

  • الجيش الأثيوبي يعلن عن مقتل 66 من عناصر حركة "الشباب" الصومالية

  • حركة الشباب الصومالية تعلن مسؤوليتها عن مقتل رئيس موانئ "بي آند أو"

  • الشرطة الصومالية: مواجهات مع مسلحين من حركة "الشباب"

  • 10 قتلى على الأقل في هجوم شنته حركة الشباب في مقديشو

أدانت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الهجوم الإرهابي الذي شنه مسلحون تابعون لحركة الشباب على قاعدة عسكرية في منطقة "شبيلي السفلى" الواقعة جنوبي الصومال، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة جندي بجراح.

وقالت المنظمة، في بيان لها، إن الإسلام عصم دماء البشر جميعا، وتوعد من اعتدى على الأرواح والنفوس بأشد العقاب، قال تعالى: "مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا" [المائدة: 32].

وشددت المنظمة على أن رجال الأمن من الجيش والشرطة، يقومون بمهمة جليلة عظمها الله تعالى ورسوله، فقال رسول الله "عينان لا تمسهما النار: عين بكت من خشية الله، وعين باتت تحرس في سبيل الله"، فلا يجوز الاعتداء عليهم ولا استهداف هم بحال، ومن اعتدى على رجال الجيش والشرطة فهو حتما ساعٍ في دمار البلاد، وخراب المجتمعات، لما ينشره من الفزع وزعزعة الأمن والاستقرار.

وناشدت المنظمة في ختام بيانها أصحاب الرأي والقرار في العالم بضرورة التصدي لجرائم الإرهاب، داعية الله تعالى أن يجنب العالم كله ويلات التعصب والتطرف.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى