اخبار السياسه فيديو.. "القومي للتغذية" يوضح طرق تخزين اللحوم ويحذر من "فول الشارع"

اخبار السياسه فيديو.. "القومي للتغذية" يوضح طرق تخزين اللحوم ويحذر من "فول الشارع"
اخبار السياسه فيديو.. "القومي للتغذية" يوضح طرق تخزين اللحوم ويحذر من "فول الشارع"

فيديو.. "القومي للتغذية" يوضح طرق تخزين اللحوم ويحذر من "فول الشارع"

الأخبار المتعلقة

  • "القومي للتغذية": تناول "فول الشارع" أحد أسباب انتشار الأنيميا في مصر

  • ضبط طنين من اللحوم الفاسدة في كفر الشيخ

  • الصين تعتزم رفع زيوت فول الصويا من حصص معدلات التعريفة الجمركية

  • على طريقة فول الصين العظيم.. قميص صيني يجعلك تبدو "بعضلات"

نصائح عديدة وجهها الدكتور مجدي نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، للمواطنين عند تخزين اللحوم، وذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كل يوم"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، الذي يُعرض على شاشة "on e"، حيث ذكر أنه يجب على المواطنين غسل اللحوم جيدًا قبل تخزينها في الثلاجة، مع التجفيف الجيد لها.

وأضاف "نزيه"، أنه يجب تسوية اللحوم على درجة حرارة جيدة وفترة جيدة، كما أن اللحوم هي مصدر عال للبروتينات ومرتع لكل عوامل التلوث والغبار، ولذلك يجب غسل اللحوم جيدا وتجفيفها وتخزينها في الثلاجة ثم الطهي.

من ناحية أخرى، ذكر رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية أن الفول الذي يتم إعداده في الشارع أو المنزل من المهم أن يُنقع لمدة 12 ساعة، حتى ظهور ما يسمى بالرغاوي البيضاء، حيث إن هذه المادة من أشد معوقات امتصاص عنصر الحديد.

وتابع: "فول الشارع لا بيتغسل ولا بيتنقع، وبالتالي يعيق امتصاص الحديد"، موضحًا أن نقع الفول قبل تسويته لا ينطبق على الفول فقط، ولكن على جميع أنواع البقوليات، فالفاصوليا البيضاء تنقع 6 ساعات، واللوبيا 3 ساعات، والعدس نصف ساعة، والعدس المستورد لا ينقع حتى لا يبوش، مشددًا على ضرورة العودة للأنماط الغذائية التقليدية القديمة، من خلال تدميس الفول في المنزل.

وأوضح أنه مع ارتفاع أسعار الطاقة، يقوم أصحاب الفول بتسويته بصورة غير صحية، كما أنه يّشك في أن يكون الفول المعلب تم نقعه، "كان زمان من 50 سنة نخش أي بيت من الوزير للغفير نشم ريحة دماسة الفول، والنهاردة الناس بتستسهل".

وتابع: "في اقتصاديات الغذاء اللي بيشتري بخمسة جنيه فول، هو بيشتري 100 جرام فول، الفول قبل ما يستوي كان نحو 30 جرامًا، نسبة البروتين في الفول 23%، يعني نسبة البروتين في اللي تمنه 5 جنيهات هي 7 جرامات ونصف، وامتصاص الجسم للبروتين النباتي يكون بنسبة 40%، يعني دفعت 5 جنيه وامتص الجسم 3 جرامات بروتين".

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه سالي تطلب الخلع بعد 15 عاما بسبب رفضه تحقيق أمنيتها.. ما القصة؟
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي