اخبار السياسه طبيب نفسي يحلل شخصية مرتكبي واقعة تعذيب معاق بالشرقية: يعانون من اضطرابات

اخبار السياسه طبيب نفسي يحلل شخصية مرتكبي واقعة تعذيب معاق بالشرقية: يعانون من اضطرابات
اخبار السياسه طبيب نفسي يحلل شخصية مرتكبي واقعة تعذيب معاق بالشرقية: يعانون من اضطرابات

طبيب نفسي يحلل شخصية مرتكبي واقعة تعذيب معاق بالشرقية: يعانون من اضطرابات

الأخبار المتعلقة

  • أحد أهالي كفر إبراش عن فيديو تعذيب المعاق ذهنيا: "كانوا بيتسلوا بضربه"

  • بالفيديو.. وصلة تعذيب لشاب معاق ذهنيا على يد حلاق وأصدقائه في الشرقية

  • الشرطة تفحص فيديو تعذيب جزار لكلب في الشرقية

  • مفاجأة.. مصر أصدرت أول قانون فى العالم لتجريم تعذيب الحيوانات عام 1902

تعرض شاب يعاني من إعاقة ذهنية، لوصلة ضرب وتعذيب داخل محل حلاقة في قرية كفر إبراش، بمركز مشتول السوق في محافظة الشرقية، من جانب عدد من الأشخاص، بينهم صاحب المحل.

 وأظهر فيديو تم تداوله على فيس بوك، واقعة الاعتداء على الشاب في جميع أنحاء جسده، فيما لم تشفع توسلاته للجناة بالتوقف عن ضربه.

وعن التحليل النفسي لمرتكبي هذا الفعل، قال الدكتور جمال فرويز أستاذ الطب النفسي، إن مثل هذه التصرفات لا تخرج من شخصية سوية أبدا، مشيرا إلى أن هؤلاء الأشخاص يعانون من اختلال في الشخصية ومشكلات نفسية.

وأضاف فرويز لـ"الوطن"، أنه من المرجح أن يكون التفسير النفسي لهذه الشخصيات التي تقوم بهذا الأفعال، إما شخصية "سيكوباتية"، وهي تتسم باللامبالاة وعدم الاهتمام بتوابع التصرفات وتقديرها.

وأكد أستاذ الطب النفسي، أنه من المرجح أيضا يكون مرتكبو هذا الفعل من الشخصيات "الحدية" والتي تعاني من اختلال نفسي وعدم الاتزان في التصرفات وتتسم بالاندفاع والسلبية.

وتابع أن علاج هذه الشخصيات بالجلسات النفسية، والتي تهدف لتعديل السلوك لا لتغير الشخصية، والتي تكون على يد أطباء متخصصين، ويبحث الطبيب عن دوافع بناء الشخصية ومواطن الخلل بها، وربما يصل لعلاج هذه الحالات لسنوات.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى