أخبار عاجلة

اخبار السياسه السيرة الذاتية لشريف قنديل الفائز بجائزة الدولة التقديرية في العلوم

اخبار السياسه السيرة الذاتية لشريف قنديل الفائز بجائزة الدولة التقديرية في العلوم
اخبار السياسه السيرة الذاتية لشريف قنديل الفائز بجائزة الدولة التقديرية في العلوم

السيرة الذاتية لشريف قنديل الفائز بجائزة الدولة التقديرية في العلوم

الأخبار المتعلقة

  • 26 أكتوبر.. جامعة الإسكندرية تطلق مؤتمرها الأول للابتكارات التكنولوجية

  • جامعة الإسكندرية تعلن عن وظائف إدارية شاغرة

  • جامعة الإسكندرية الرابعة على مصر والـ 944 عالميا بين 20 ألف جامعة

  • إضافة "الحاسبات وعلوم البيانات" لكليات جامعة الإسكندرية

قال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، إن الرئيس عبد الفتاح يحرص على رعاية العلم والعلماء، موضحاً أن الجامعة تعتز وتفتخر دائما بما حققه علمائها وباحثيها من إنجازات علمية وبحثية في كافة المحافل المحلية والدولية.

وكان الرئيس عبد الفتاح ، كرم اليوم الدكتور شريف قنديل، الأستاذ المتفرغ بمعهد الدراسات العليا والبحوث جامعة الإسكندرية، والفائز بجائزة الدولة التقديرية في العلوم المتقدمة، خلال احتفال مصر بعيد العلم.

وخلال السطور التالية ننشر السيرة الذاتية للدكتور شريف قنديل.

تخرج في كلية العلوم بجامعة الإسكندرية عام 1967.

عين معيدا بمعهد البحوث الطبية بجامعة الإسكندرية، وحصل على الدكتوراه، في مجال التحليل الطيفي للمواد المتبلمرة من جامعة لانكستر ببريطانيا في عام 1977م.

التحق بعد عودته بمعهد الدراسات العليا والبحوث، بجامعة الإسكندرية، وتدرج في السلك الجامعي ليصبح أستاذا لعلوم المواد بجامعة الإسكندرية (1988م).

أنشأ وترأس قسم علوم المواد بمعهد الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية (1983-1993)، وهو أول قسم أكاديمي في هذا التخصص في الجامعات المصرية والعربية.

عمل في دولة الإمارات العربية المتحدة أستاذا بقسم الكيمياء ورئيسا للمجلس الاستشاري لكلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة في ما بين 1993 - 1996م، حيث أسهم في إنشاء برنامج الماجستير لعلوم وتكنولوجيا المواد، كما أشرف على برنامج الماجستير لعلوم البيئة، وفي عام 2003م عين الدكتور قنديل عميدا لكلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي بالمنامة ـ البحرين، وفي عام 2005م.

عين بأكاديمية تطوير التعليم ـ واشنطن، كما نشر ما يزيد على مائة وعشرين بحثا علميا في الدوريات العلمية العالمية، وتخرج منها ما يزيد على سبعين من الطلبة الحاصلين على درجات الماجستير والدكتوراه.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه الاحتلال الإسرائيلي يقصف موقعين للمقاومة الفلسطينية في غزة
التالى اخبار السياسه "محدش سالم".. تعليق ساخر من عمرو أديب على اختراق حساب نائب رئيس "تويتر"