أخبار عاجلة
ميتشو يطلب تقريرًا طبيًا عن مصطفى فتحي -

اخبار السياسه وزير الزراعية: الصوب الزراعية تحقق الأمن الغذائي

اخبار السياسه وزير الزراعية: الصوب الزراعية تحقق الأمن الغذائي
اخبار السياسه وزير الزراعية: الصوب الزراعية تحقق الأمن الغذائي

وزير الزراعية: الصوب الزراعية تحقق الأمن الغذائي

الأخبار المتعلقة

  • عاجل.. يوصي بـ"رقمنة" مشروع الصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب

  • نواب عن مشروعات "الصوب الزراعية": تحقق الأمن الغذائي وتخفض الأسعار

  • فيديو.. الكلمة الكاملة للسيسي في افتتاح مشروعات الصوب الزراعية

  • "الصوب الزراعية" مشروع قومي عملاق يفتح أبواب الخير

قال الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن افتتاح الصوب الزراعية في قاعدة محمد نجيب العسكرية تعني أنها باتت تقوم بدور تنموي لتحقيق الأمن الغذائي في مصر، بالإضافة إلى حمايتها حدود البلاد الشمالية والغربية.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي ، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، عبر شاشة "صدى البلد"، أنه جرى استخدام أحدث التقنيات في مشروعات الصوب الزراعية، وذلك ليس بهدف الدخول في منافسة بالسوق المحلي ولكن لا بد من وجود كيان اقتصادي في السوق الحر، يتمثل في جهاز الخدمة الوطنية يقدم جزءً من المنتجات في الأسواق المصرية لضبط الأسعار.

وتابع، أنه يجب تحقيق التوازن الطبيعي في الأسعار بين حق المستهلك في الحصول على سلعة جيدة وحق المنتج والتاجر في الحصول على ربح مناسب، موضحًا أن المزارع المصري لا يحصل على الربح الذي تحصل عليه أطراف الحلقة الوسيطة، خاصة في الخضراوات الطازجة، التي تعتبر  سريعة التلف ما يخلق ضغوطًا على المزارعين لبيعها بسرعة. 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح ، اليوم، عددا من المشروعات تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان، ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، بالإضافة إلى مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التي يتم إنتاجها من المشروع، ومجمع لإنتاج البذور بقاعدة محمد نجيب العسكرية بمنطقة الحمام بمحافظة مطروح.

وافتتحت المرحلة الأولى من المشروع، الأكبر في مجال الصوب الزراعية في الشرق الأوسط، فبراير الماضي، والتي تضم 100 ألف فدان من الصوب الزراعية والتي يعادل إنتاجها نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية.

ويهدف المشروع إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، فضلا عن تعظيم الاستفادة من الأراضي المتاحة للأنشطة الزراعية مع ترشيد استخدام مياه الري.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه "محدش سالم".. تعليق ساخر من عمرو أديب على اختراق حساب نائب رئيس "تويتر"