أخبار عاجلة
العراق.. ساحة حرب جديدة بين إسرائيل وإيران -

اخبار السياسه قرقاش: الحوثيون أثبتوا أنهم وكلاء إيران بالمنطقة

اخبار السياسه قرقاش: الحوثيون أثبتوا أنهم وكلاء إيران بالمنطقة
اخبار السياسه قرقاش: الحوثيون أثبتوا أنهم وكلاء إيران بالمنطقة

قرقاش: الحوثيون أثبتوا أنهم وكلاء إيران بالمنطقة

الأخبار المتعلقة

  • قرقاش: تحرير "الحديدة" بداية النهاية للحرب في اليمن

  • "قرقاش": اقتربت ساعة تحرير اليمن من المليشيات الحوثية

  • قرقاش: انسحاب الحوثيين بالكامل من الحديدة السبيل لتجنب تردي اليمن

  • قرقاش: شق الصف السعودي الإماراتي من باب اليمن أو إيران مستحيل

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، اليوم الأربعاء، إن اللقاء الذي جمع قيادات من جماعة الحوثي بالمرشد الإيراني علي خامنئي في طهران، دليل يثبت "أن الحوثيين يعملون كوكلاء لإيران".

ونشر قرقاش، تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، قال فيها إنه "لطالما بحثت العلاقات بين الحوثيين وإيران على تسمية مناسبة، وهو ما أصبح أكثر وضوحا بعد لقاء قيادتهم مع آية الله خامنئي، بياناتهم أظهرت بوضوح ولاء الحوثيين كوكلاء، وهذا هو الاسم الصحيح لعلاقاتهم"، وفقا لما ذكرته قناة "العربية" الإخبارية.

وكان المرشد الإيراني علي خامنئي، استقبل، أمس الثلاثاء، وفداً من الحوثيين، وتسلم رسالة من زعيم الميليشيات عبدالملك الحوثي، ومجّد المرشد الإيراني في لقائه الحوثيين ووعدهم بالنصر.

كما قدم التعازي بمناسبة مقتل إبراهيم الحوثي شقيق عبدالملك، ومدح أسرة الحوثي، كما تفاخر خامنئي بمواقف إيران "المعادية لأمريكا والغرب". وأضاف: "هذه المواقف ليست من منطلق التعصب بل مبنية على الواقع ونتيجة لتصرفات المسؤولين الأمرييين والغربيين"، وفق قوله.

وترأس  الوفد محمد عبدالسلام، المتحدث باسم ميليشيات الحوثي الذي بلّغ تحيات عبدالملك للمرشد الإيراني، قائلاً لخامنئي إن الحوثيين يعتبرون "ولاية خامنئي هي امتداد لولاية رسول الله وعلي بن أبي طالب"، على حد تعبيره.

ميدانيا، أعلن الجيش الوطني اليمني، في وقت سابق اليوم الأربعاء، عن مقتل 36 عنصراً من ميليشيات الحوثي، بينهم 10 قيادات ميدانية، وإصابة 69 آخرين، خلال يومين من المعارك في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء، ونفذت قوات الجيش هجمات ارتدادية عدة سقط على إثرها عشرات القتلى والجرحى في صفوف الانقلابيين، وفق المركز الإعلامي لمقاومة صنعاء.

وأوضحت مصادر عسكرية أن من بين القيادات الميدانية للميليشيات الذين قتلوا في المواجهات، ينتمون لمديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء،  وذكرت "العربية"، أن القياديين هم يحيى مقبل حسين المكروب (المشرف المالي للحوثيين في المديرية)، وصادق محمد صالح جحام (مشرف قرية القصبة في شعب أرحب)، وعبدالله محمد محمد الحياسي (قيادي ميداني)، والحكم عبدالله أحمد العومري (مسؤول قرية عومره)، والقادة الميدانيون علوي علي علوي الجنيد، وعبدالله محمد قاسم البريهي، ومحمد داحش حسين علي القصير، ومحمد هادي أحمد المهرس، وصالح محمد صالح أبو مريم، ومأمون أحمد محسن أبو جعيل.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بعد اتهامها بالنفاق وتشجيع الحرب النووية.. من هي بريانكا تشوبرا؟
التالى اخبار السياسه صاحبة "عربة وسط البلد" بعد تكريم الرئيس: "قالي عايزة تبقي مذيعة.. اتفضلي"