أخبار عاجلة
رياضة عالمية الأحد أشلي كول يعلن اعتزاله -
مواطن من قنا يخترع التكييف الفخاري السحري -

اخبار السياسه آخرها إنقاذ طفل.. مواقف إنسانية لرجال الحماية المدنية

اخبار السياسه آخرها إنقاذ طفل.. مواقف إنسانية لرجال الحماية المدنية
اخبار السياسه آخرها إنقاذ طفل.. مواقف إنسانية لرجال الحماية المدنية

آخرها إنقاذ طفل.. مواقف إنسانية لرجال الحماية المدنية

الأخبار المتعلقة

  • بالصور| "يحدث في مصر".. الشرطة تحاول إنقاذ قطة معلقة بأحد مباني وسط البلد

  • أجنبية تستعين بـ"الحماية المدنية" لفتح باب شقتها وإنقاذ ابنها

  • الحماية المدنية تنقذ 3 عالقين في "أسانسير" عقار بالنزهة

  • وزنه 500 كيلو.. الحماية المدنية تزيل سور بلكونة لنقل مريض بالونش للمستشفى

لا تألو إدارة الحماية المدنية، جهدا في بذل عملها أثناء الاستعانة بها في السيطرة على الحرائق وإنقاذ المواطنين، وهذا دورها الرئيس كأحد القطاعات الحيوية في وزارة الداخلية، وفضلا عن ذلك فإن الحماية المدنية ضربت أروع الأمثلة في مواقف إنسانية بعد الاستجابة لبلاغات مختلفة عن "قطة عالقة" أو طفل أُغلق عليه باب الشقة نتيجة خطأ من والديه، وكان ذلك هو آخر المواقف الإنسانية لرجال الإدارة الذين هرعوا إلى مكان البلاغ وأنقذوا الرضيع.

وتلقت غرفة عمليات إدارة شرطة النجدة بالقاهرة، صباح اليوم، بلاغا من سيدة إفريقية، مفاده أنها كانت تتحدث مع جارتها، وأُغلق باب شقتها بصورة عفوية، على نجلها البالغ من العمر "عامان" والذي كان بمفرده داخل الشقة.

وتم الدفع بوحدة الإنقاذ بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، لمكان البلاغ، حيث نجح رجال الحماية المدنية في فتح باب الشقة، واستخرجوا الطفل وكان بحالة صحية جيدة. ووجهت والدة الطفل، الشكر لوزارة الداخلية على سرعة انتقال أجهزتها ومساعدتها على فتح باب شقتها وإنقاذ طفلها.

وفي الثامن من أغسطس الجاري، تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغاً بتعطل مصعد كهربائي بعقار سكني بالنزهة، وبداخله 3 مواطنين، وانتقلت قوة من إدارة الإنقاذ، حيث تبين تعطل المصعد بين طابقين، وتمكنت القوات من فتح باب المصعد وإخراج المتواجدين بداخله بحالة صحية جيدة ودون إصابات، وقد لاقى سرعة انتقال القوات لمحل البلاغ وإغاثة المحتجزين بالمصعد استحسان الأهالي الذين وجّهوا الشكر لوزارة الداخلية.

وفي يوليو الماضي، تلقت أجهزة الأمن استغاثة من المواطن "محمود.م" لمساعدته على النزول من شقته حتى يذهب للمستشفى لتلقي العلاج، حيث إنه غير قادر على الحركة ويبلغ وزنه 500 كيلو جرام تقريبا، وتوجهت قوة من الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، بعد تجهيز معداتها، وأزالت سور البلكونة، وأنزلوه بـ"ونش" إلى سيارة إسعاف نقلته إلى مستشفى شبرا العام.

وفي مايو الماضي، تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورا لقطة عالقة بأحد أعمدة كوبري الفنجري، وانتشرت الصورة بشكل سريع، وانتقلت قوة من الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتمكنت من إنقاذ القطة، والتى تبين أنها تعاني من بعض الأمراض حيث تم نقلها إلى عيادة بيطرية.

وفي أبريل الماضي، تمكن ضابطان من إدارة الحماية المدنية بالإسكندرية، من إنقاذ "قطة" عالقة في شرفة شقة مغلقة، في شارع الفلكي بالعطارين، وصعد رجلا الحماية المدنية عبر السلم الهيدرولكي إلى الشرفة وتمكنا من إنزال "القطة" وسط تشجيع المارة بالطريق. وتلقت الإدارة بلاغا من صاحبة القطة والتي ظلت عالقة لمدة 3 أيام، حتى تم إنقاذها.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "الصحة" تحذر من مستحضرات التجميل Botox. Vial
التالى اخبار السياسه صاحبة "عربة وسط البلد" بعد تكريم الرئيس: "قالي عايزة تبقي مذيعة.. اتفضلي"