اخبار السياسه كندا تدعو الصين لاحترام مطالب المتظاهرين في هونج كونج

اخبار السياسه كندا تدعو الصين لاحترام مطالب المتظاهرين في هونج كونج
اخبار السياسه كندا تدعو الصين لاحترام مطالب المتظاهرين في هونج كونج

كندا تدعو الصين لاحترام مطالب المتظاهرين في هونج كونج

الأخبار المتعلقة

  • مصر للطيران تعلن تعليق رحلة الشركة المتجهة لـ هونج كونج لحين إشعار آخر

  • إعادة فتح مطار هونج كونج بعد إلغاء الرحلات بسبب التظاهرات

  • مئات المحتجين يعودون مجددا إلى مطار هونج كونج بعد استئناف الرحلات

  • هونج كونج: العنف الذي تخلل المظاهرات يدفع المدينة لطريق اللاعودة

أعرب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، عن "قلق بلاده البالغ" من الوضع في هونج كونج، داعياً السلطات الصينية إلى "توخّي الحذر" و"احترام" مطالب المتظاهرين المدافعين عن الديموقراطية.

وقال، خلال مؤتمر صحفي:"نحن قلقون للغاية بشأن الوضع في هونج كونج"، مضيفاً: "نحن ندعو للسلام والنظام والحوار"، وكذلك إلى "الحدّ من التوتّرات". وشدّد رئيس الوزراء الكندي، على أنّ بلاده تدعو "الصين إلى توخّي الحذر والاحترام الشديد في طريقة تعاملها مع الناس الذين لديهم مخاوف مشروعة في هونج كونج".

واتّخذ مطار "هونج كونج الدولي"، أمس قراراً نادراً للغاية بإلغائه جميع الرحلات بعدما اجتاح آلاف المتظاهرين الداعمين للديموقراطية باحة وصول المسافرين احتجاجاً على أعمال العنف التي يتهمون الشرطة بها، بينما صعّدت بكين لهجتها وقالت إنّها ترى في هذا الحراك "مؤشرات إرهاب".

ويعيش حوالي 300 ألف مواطن كندي في هونج كونج، مما يجعل هذه المدينة أكبر موطن للمغتربين الكنديين في آسيا، وفقاً لوزارة الخارجية الكندية، وتوتّرت العلاقات بين كندا والصين منذ اعتقلت بكين كلاًّ من الدبلوماسي الكندي السابق مايكل كورفيج ومواطنه الخبير الاستشاري مايكل سبافور بتهمة التجسّس، وذلك بعيد أيام من توقيف السلطات الكندية في فانكوفر في الأول من ديسمبر، بطلب أمريكي، المديرة المالية لمجموعة هواوي الصينية العملاقة للاتصالات منج وانزو.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى