اخبار السياسه السجن 5 سنوات للبناني في الولايات المتحدة بتهمة تمويل "حزب الله"

اخبار السياسه السجن 5 سنوات للبناني في الولايات المتحدة بتهمة تمويل "حزب الله"
اخبار السياسه السجن 5 سنوات للبناني في الولايات المتحدة بتهمة تمويل "حزب الله"

السجن 5 سنوات للبناني في الولايات المتحدة بتهمة تمويل "حزب الله"

الأخبار المتعلقة

  • أمريكا تفرض عقوبات على شخص و7 شركات لبنانية بتهمة تمويل "حزب الله"

  • أمريكا تفرض عقوبات على شركات لبنانية تموّل "حزب الله"

  • الكونجرس يوافق على مشروع قانون بفرض عقوبات جديدة على "حزب الله"

  • نبيه بري: عقوبات أمريكا على مسؤولين في حزب الله "اعتداء" على لبنان

حكمت محكمة أمريكية على رجل الأعمال اللبناني قاسم تاج الدين، بالسجن 5 سنوات، ودفع غرامة مالية 50 مليون دولار؛ لإدانته بالالتفاف على عقوبات أمريكية فرضت عليه باعتباره "مساهما ماليا كبيرا" لحزب الله، وفق ما أعلنت وزارة العدل الأمريكية أمس الخميس.

وقال مساعد وزير العدل براين بنزكوفسكي، إنَّ الحكم الصادر بحقه وغرامة الـ50 مليون دولار في هذه القضيّة، ما هما سوى أحدث الأمثلة على جهود وزارة العدل المتواصلة من أجل تعطيل وتفكيك حزب الله والشبكات الداعمة له.

وأوقف تاج الدين، 63 عاما، في المغرب في 12 مارس 2017 بناء على طلب من السلطات الأمريكية وسلم إلى الولايات المتحدة، ووجهت إليه محكمة اتحادية في واشنطن في 24 من الشهر ذاته تهمة الالتفاف على العقوبات الأمريكية ضد الجماعات الإرهابية وتبييض الأموال.

وفي مايو 2009، اعتُبر تاج الدين الذي يعمل في تجارة المواد الخام في الشرق الأوسط وإفريقيا، "مساهما ماليا مهما" لمنظمة "إرهابية" بسبب دعمه لحزب الله الذي تصنفه الولايات المتحدة منظمة "إرهابية" منذ 1997، وحظر عليه هذا التصنيف استخدام الشبكات المالية الدولية بصورة عامة والتعامل مع الولايات المتحدة، غير أنه اتهم بمواصلة التعامل مع شركات أميركية.

وأقر في ديسمبر 2018 بأنه "تآمر مع خمسة افراد اخرين على الأقل لإجراء تعاملات مالية قيمتها أكثر من 50 مليون دولار مع شركات أمريكية، في انتهاك للمحظورات"، وفق ما أعلنت وزارة العدل في ذلك الحين.

وهو لم يتهم بتقديم دعم مالي لحزب الله حديثا بل بإعادة هيكلة أعماله بعد 2009 للإفلات من العقوبات ومواصلة التعامل التجاري مع شركات أمريكية، وكان تاج الدين يشتري المواد الأولية من مصدّرين أمريكيّين ويدفع لهم عبر تحويلات مصرفية من غير أن تدري هذه الشركات أنها تتعامل معه. وبلغت القيمة الإجمالية لهذه الصفقات 27 مليون دولار.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى