أخبار عاجلة

اخبار السياسه العصار والمتيني يكرمان الطلاب المتميزين في أكاديمية الإنتاج الحربي

اخبار السياسه العصار والمتيني يكرمان الطلاب المتميزين في أكاديمية الإنتاج الحربي
اخبار السياسه العصار والمتيني يكرمان الطلاب المتميزين في أكاديمية الإنتاج الحربي

العصار والمتيني يكرمان الطلاب المتميزين في أكاديمية الإنتاج الحربي

الأخبار المتعلقة

  • "العصار": سننشئ ونطور 63 محطة لتدوير مخلفات بـ1.7 مليار جنيه

  • العصار يتابع مشروعا مع "فالكون" لتدريع وتصفيح سيارات مدنية مع أوكرانيا

  • "العصار": تعزيز التعاون مع بيلاروسيا في مجالات المعدات الزراعية

  • العصار وتوفيق يوقعان مذكرة تفاهم في مجال المعاونة الفنية والاستشارات

كرّم الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، المتميزين من طلاب الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي عن العام الدراسي 2018/2019.

ويعد الحفل هو السنوي الرابع للاحتفاء بطلبة الأكاديمية وبتفوقهم ونجاحهم، وما تم إنجازه على مدار العام الدراسي، وذلك بحضور الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي الأسبق وعضو مجلس إدارة الأكاديمية ولفيف من ممثلي عدد من الجامعات وممثلي مديرية التربية والتعليم.

وشهد الحفل التأكيد على أنّ الأكاديمية تهتم بأن تضم دوما نخبة متميزة من أساتذة الجامعات وأعضاء هيئة التدريس والخبراء، الذين يضعون المقررات الدراسية التي تضمن إمداد الطلاب بكل ما هو جديد في مجال دراستهم لتخريج نخبة من المهندسين ذوي الكفاءة ومتخصصين فى المجالات الهندسية الحديثة، بتخصصاتها المختلفة "هندسة الميكاترونكس، هندسة الإلكترونيات والاتصالات، والهندسة الكيميائية"، فرؤية الأكاديمية تتمثل في أن تكون صرحا متميزا في التعليم الهندسي وأن تكون مخرجاتها التعليمية والبحثية على أعلى مستوى وقابلة للتطبيق.

كما تمت الإشارة خلال الحفل إلى أنّ الأكاديمية تؤهل طلابها علميا وعمليا وتوفر لهم احتياجاتهم كافة، من معامل تخصصية متميزة وورش مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية، إضافة إلى توفير فرص للتدريب في شركات الإنتاج الحربي المختلفة، وتشجيع الطلاب على المشاركة في العديد من الأنشطة الطلابية في مختلف المجالات "فنية، رياضية، وغيرها..."، وأن هناك تواصل دائم مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للحصول على ملاحظاتهم المتعلقة بالأكاديمية لتلافيها لضمان جودة العملية التعليمية، وضمان تأهيل خريجيها ليصبحوا قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل بمجرد تخرجهم.

وأشاد المتيني بطلاب الأكاديمية المتميزين، كما أثنى على ما تبذله وزارة الإنتاج الحربي من سبل الدعم لهم وحرص الأكاديمية على التواصل المستمر مع وزارة التعليم العالي، مشيرا إلى أنّ حضوره الحفل يأتي من منطلق دعم الطلاب وتقدير نجاحهم وما بذلوه من جهد خلال العام، وأنّ فكرة التعليم في الأكاديمية تقوم على ربط البحث العلمي بالصناعة وتطوير منظومة التصنيع والإنتاج في مصر، وهو ما تتطلع إليه الدولة حاليا لتأهيل جيل جديد قادر على مواكبة التطور في المجالات الهندسية الحديثة بتخصصاتها المختلفة "الكيميائية والميكانيكية والكهربائية" وفي مجال التكنولوجيا المتقدمة.

وأكد المتيني أنّ جامعة عين شمس حريصة على التعاون التام مع الأكاديمية في مجال البحث العلمي، مضيفا أنّ وزارة الإنتاج الحربي نجحت في تحويل بعض المخرجات البحثية للطلاب إلى نماذج قابلة للتنفيذ تفيد المجتمع والصناعة، من خلال مقوماتها التكنولوجية والمعامل البحثية وخطوط الإنتاج بمصانعها والتدريب المستمر لطلابها.

وخلال الحفل، كرّم وزير الدولة للإنتاج الحربي ورئيس جامعة عين شمس وعميد الأكاديمية، الطلاب المتميزين لهذا العام دراسيا وفي المجالات الثقافية والفنية والرياضية المختلفة، وكذا المتميزين من هيئة التدريس، وقدّم الطلاب عددا من العروض الفنية والمسرحية الهادفة التي تناقش قضايا مهمة في المجتمع، وتم تشجيع الطلبة على الاستمرار في بذل المزيد من الجهد والتفوق في دراستهم والاستغلال الأمثل لفرص التدريب التي تقدمها لهم وزارة الإنتاج الحربي، في الشركات والقطاعات التابعة، لصقل مهاراتهم العلمية والمهنية في المراحل الدراسية الأخيرة لهم، والالتزام برؤية الأكاديمية وشعارها المتمثل في "أخلاق.. علم.. عمل".

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه الأهلي يُخاطب "فيفا" بشأن حقوق رعاية محمود تريزيجيه
التالى اخبار السياسه صاحبة "عربة وسط البلد" بعد تكريم الرئيس: "قالي عايزة تبقي مذيعة.. اتفضلي"