اخبار السياسه مأذون أول عقد قران إلكتروني: "أخطاء البيانات ستكون شبه معدومة"

اخبار السياسه مأذون أول عقد قران إلكتروني: "أخطاء البيانات ستكون شبه معدومة"
اخبار السياسه مأذون أول عقد قران إلكتروني: "أخطاء البيانات ستكون شبه معدومة"

مأذون أول عقد قران إلكتروني: "أخطاء البيانات ستكون شبه معدومة"

الأخبار المتعلقة

  • برلماني معلقا على أول عقد قران بلغة الإشارة: "شعب مصر عارف مصلحته فين"

  • بالفيديو| حفل عقد قران الشهيد ماجد عبدالرازق معاون مباحث النزهة

  • صور نادرة من عقد قران محمود الجندي وعبلة كامل

  • محمد حماقي يشهد على عقد قران علي جبر

كشف محمد أنور، مأذون مدينة بورفؤاد، تفاصيل عقد أول قران إلكتروني بالأمس بمحافظة ، قائلًا إنه في إطار الميكنة الشاملة في شتى أنحاء الجمهورية واختيار المحافظة كمدينة رقمية، كان من ضمن هذا التحول، التحول في عقود الزواج، لتكون مميكنة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الجمعة في مصر"، الذي تقدمه الإعلامية ياسمين سعيد، عبر شاشة "mbc مصر"، أن النظام ما زال في مرحلة التجريب: "بدلًا من إدخال البيانات يدويًا، صارت البيانات والمعلومات مميكنة لتكون نسبة الخطأ فيها شبه معدومة". 

وتابع، أن استخراج الوثائق سيكون سريعًا للغاية، لأنه في نفس اللحظة التي يُعقد فيها القران، يدرج تلقائيا على قوائم الأحوال المدنية ويصل إلى المحكمة، ليسترخجها الزوجان بشكل سريع للغاية. 

وعُقد أول قران إلكتروني لـ"محمد ومنة" في إحدى القرى السياحية بمحافظة ، وذلك بعد تطبيق خدمة "اكتب توكيلك باسمك" التي افتتحها اللواء عادل الغضبان محافظ ، والدكتور خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتولى الشيخ محمد أنور، مأذون مدينة بورفؤاد، أدخل بيانات العروسين محمد مهدي الغرباوي، ومنة الله محمد، على صفحة الأحوال الشخصية التابعة لوزارة العدل على جهاز "لاب توب" خاص به، بدلًا من العمل بالنظام الورقي القديم، ويحصل الزوجين على القسيمة في اليوم التالي لكن ستؤجل للسبت نظرًا لكون الجمعة إجازة رسمية.

 وتتيح ميزة عقد القران الإلكترونية، التقاط الصور للزوجين بملابس الزفاف وترفق بالقسيمة على عكس النظام القديم الذي كان يلزم التصوير مسبقًا، واستكمال إجراءات ورقية، فضلًا عن أن البصمة أصبحت إلكترونية ولا يحتاج لحبر على الورق لإظهارها.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه متحدث "الوزراء": مدينة بني مزار الجديدة ستُبنى بامتيازات الجيل الرابع
التالى اخبار السياسه الموافقة على إقامة 18 مشروعا استثماريا لتوفير 440 فرصة عمل في البحيرة