أخبار عاجلة
تعرف على سعر الدولار الأربعاء 21-8-2019 -

اخبار السياسه "الصحة": مركز للتوعية بمنظومة التأمين الجديدة في كل محافظة

اخبار السياسه "الصحة": مركز للتوعية بمنظومة التأمين الجديدة في كل محافظة
اخبار السياسه "الصحة": مركز للتوعية بمنظومة التأمين الجديدة في كل محافظة

"الصحة": مركز للتوعية بمنظومة التأمين الجديدة في كل محافظة

الأخبار المتعلقة

  • كلمة السر.. نقطة الانطلاق من "التأمين الصحي" لـ"التحول الرقمي"

  • عماد كاظم قائما بأعمال رئيس هيئة التأمين الصحي

  • "صحة الأقصر": ننافس 4 محافظات لدخول منظومة التأمين الصحي الشامل

  • إجراء 300 عملية جراحية في ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل

اجتمع الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزيرة الصحة والسكان للرقابة والمتابعة والمدير التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل، مع وكلاء وزارة ومسؤولي الرعاية الأساسية والعلاج الحر، وقطاع الطب العلاجي ومدخلي البيانات بمحافظات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد: الإسماعيلية، ، جنوب سيناء، الأقصر، وأسوان، وذلك بغرفة الأزمات بمقر ديوان الوزارة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الاجتماع عُقد بناءً على تكليفات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بوضع تخطيط صحي لمحافظات المرحلة الأولى للوقوف على مدى استعداد المحافظات الخمس لتطبيق المنظومة من حيث عدد المنشآت الطبية الموجودة بها، والقوى البشرية الفعلية والتجهيزات الطبية وغير الطبية وكفاءتها الفنية الفعلية، إضافةً إلى البِنَى التحتية، للبدء في تجهيزها وفق المعايير المعتمدة.

وأضاف "مجاهد"، أن الاجتماع تناول استعراض البرنامج الإلكتروني المخصص لحصر كل البيانات المتعلقة بالمنشآت الصحية التابعة للوزارة والموجودة بالمحافظات الخمس، حيث تم شرح طريقة عمله وتوضيح طريقة إدخال البيانات به، والمتضمنة كافة المعلومات والأرقام المطلوبة وأعداد المترددين في الـ6 شهور الأخيرة وأقسام المستشفيات والخدمات الطبية التي تقدمها حاليًا وكذلك الصور الحديثة التي توضح الحالة الفنية للمنشآت.

وشدد السبكي على الدقة الشديدة في تسجيل البيانات، مع التأكيد على مراجعتها بعد ذلك من قبل فريق من الوزارة، موجهًا بتدشين مركز توعية بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، داخل كل مديرية من المديريات الصحية، من أجل تعريف المواطنين بطبيعة المنظومة الجديدة والفرق بينها وبين التأمين الصحي القديم.

وأطلع المشاركين في الاجتماع على كيفية البدء في إعداد المنظومة في محافظة ، وأهم التحديات التي تم التغلب عليها، وكذلك الخبرات المكتسبة من التشغيل التجريبي للمنظومة والذي بدأ في الأول من يوليو المنقضي، موضحًا أن وحدات طب الأسرة هي حجر الزاوية بالمنظومة الجديدة، ومشيرًا إلى اعتماد المنظومة الجديدة على الإحالة.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه  فيديو| "نفسي تسيب التمثيل وتتفرغ لأولادها".. أمنية والدة هالة صدقي التي لم تتحقق
التالى اخبار السياسه "كيف تصلي مسنة ترتدي حافضة وتعجز عن الصلاة؟".. "الإفتاء" تجيب