أخبار عاجلة
فيديو: هل باتت أمريكا على شفا الركود؟ -

اخبار السياسه "الزراعة" توفر اللقاحات المطلوبة للحماية من الحمى القلاعية بالدقهلية

اخبار السياسه "الزراعة" توفر اللقاحات المطلوبة للحماية من الحمى القلاعية بالدقهلية
اخبار السياسه "الزراعة" توفر اللقاحات المطلوبة للحماية من الحمى القلاعية بالدقهلية

"الزراعة" توفر اللقاحات المطلوبة للحماية من الحمى القلاعية بالدقهلية

الأخبار المتعلقة

  • أبرز توصيات الاجتماع الأول للجنة الثروة الحيوانية.. بينها المطالبة بالتعيين

  • أبو ستيت: استخراج 33 ألف رخصة تشغيل أنشطة في الثروة الحيوانية والداجنة

  • "محلية النواب" تتفقد مشروع الثروة الحيوانية بالبحيرة

  • تجنبا لنفوقها خلال الصيف.. إرشادات الحفاظ على الثروة الحيوانية

أجرت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، جولة لمتابعة أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع الجارية، والتي بدأت بتاريخ 22 يونيو الماضى ومستمرة حتى النصف الأول من أغسطس بكافة محافظات الجمهورية.

محرز: التأكد من تسجيل البيانات ببطاقة الحيوان وترقيمه وتحصينه

وأوضحت محرز، أنه خلال حملة التحصين يتم التأكد من تسجيل كافة البيانات ببطاقة تسجيل الحيوان وترقيمه وتحصينه ويتم العمل بالحملة من أول ضوء وحتى آخر ضوء، كما يتم التنسيق مع مديريات الطب البيطري والمحافظين، وذلك لاشتراك جهات الإدارة المحلية لتوفير الدعم الأمني واللوجستي.

وأشارت نائب وزير الزراعة، إلى أن الوزارة وفرت اللقاحات والمستلزمات المطلوبة لحماية الثروة الحيوانية وحماية مربي الماشية من الخسائر والوقاية.

وناشدت نائب وزير الزراعة، المربيين بضرورة تحصين الحيوانات ضد الأمراض الوبائية لمنع انتشار العدوى، وضرورة الاستجابة للحملات التي تقوم بها وزارة الزراعة بالتنسيق مع الجهات المعنية، مشيرة إلى أهمية ما تقوم به الدولة من توفير اللقاحات وتنظيم القوافل العلاجية ضد الأمراض الوبائية المختلفة، ويأتي الدور على المُربيين للمشاركة في تلك القوافل وتحصين حيواناتهم، منوهًا عن أهمية إجراءات التسجيل والترقيم والتحصين للمواشي للوقوف على التعداد الحقيقي للحيوانات وتوفير الجرعات اللازمة من اللقاحات المطلوبة لعمليات التحصين، مشيرة إلى أن الدولة مستمرة في برامج تحصين الثروة الحيوانية ضد الأمراض المختلفة، للحفاظ على الثروة الحيوانية ومنع انتشار العدوى.

كما أكدت "محرز"، على أهمية البرامج التي تنفذها وزارة الزراعة لمساعدة الأطباء البيطريين غير المعينين من خلال مشروعات الإقراض لفتح عيادات بيطرية، ومراكز للتلقيح الصناعي للحيوانات، وتحسين السلالات فضلا عن مراكز تجميع الألبان بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

ووجهت الشكر لجميع الأطباء البيطريين على الجهد المبذول في أعمال حملة التحصين، مؤكدة أنه منذ بدء أعمال الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع تم اتخاذ جميع الإجراءات التنفيذية، مؤكدة أنه تم توفير جميع جرعات لقاح التحصين للحملة، والتنسيق مع المحافظين وزارة التنمية والمحلية والأجهزة الأمنية بعمل كمائن لحظر نقل الماشية من محافظة إلى محافظة، ومنع دخول أي ماشية إلى الأسواق إلا ببطاقة التسجيل والترقيم والتحصين.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه صاحبة "عربة وسط البلد" بعد تكريم الرئيس: "قالي عايزة تبقي مذيعة.. اتفضلي"